بوابة الفجر

سفيرنا في سيرلنكا يكشف حقيقة تأثر الجالية المصرية بالتفجيرات

بوابة الفجر

قال السفير حسين السحرتي، سفير مصر في سيرلانكا، إن الشعب السريلانكي استيقظ اليوم على سلسلة تفجيرات متعاقبة ومتزامنة في نفس الوقت، في ثلاثة كنائس، وعدة فنادق، وهذا سبب صدمة للشعب، لأنها دولة مسالمة جدًا.

وتابع "السحرني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز، في تغطية خاصة، على فضائية "المحور"، مساء الأحد، أن عدد سكان سيرلانكا 21 مليون، والديانة الرئيسية بوذية، وهناك أقاليات أخرى من المسيحية والمسلمين والهندوس.

ولفت إلى أن الجالية المصرية في سيرلانكا ليست كبيرة، وجميعها بخير، مضيفًا أن سيرلانكا قامت بتطبيق الحظر التجوال، وحجبت مواقع التواصل الاجتماعي بشكل فوري بعد التفجيرات.


جديرا بالذكر أن 137 شخصا على الأقل قد قتلوا وأصيب المئات في تفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا وقال متحدث باسم الشرطة إن التفجيرات استهدفت 3 كنائس و4 فنادق.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول بالشرطة السريلانكية قوله إن عدد القتلى يفوق هذا العدد، بينما نقلت رويترز عن مصدر أمني قوله إن هناك 50 قتيلا في تفجير كنيسة في مدينة كاتووابيتيا.

وقعت التفجيرات الستة في 4 مدن، ثلاث منها استهدفت 3 فنادق كبرى في العاصمة كولومبو، بينما استهدفت 3 تفجيرات أخرى 3 كنائس في 3 مدن مختلفة، اثنتان منها على الساحل الغربي للجزيرة شمال العاصمة كولومبو والثالث على الساحل الشرقي.