بوابة الفجر

نشرة أخبار السادسة.. "مدبولي" يُتابع استعدادت تحضير اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة

بوابة الفجر

توالت الأخبار على صعيد مصر والعالم، خلال الفترة الماضية، لذا يقدم "الفجر"، لقرائه خدمة التعرف على أبرز الأحداث، في شتى المجالات، من بينها؛ "الدستورية العليا" تؤيد استحقاق "النقابات الطبية" 2% دمغة من بيع الأدوية، رئيس الوزراء يُتابع الاستعدادات الجارية للتحضير للجنة العليا المصرية العراقية المشتركة.

 

"الدستورية العليا" تؤيد استحقاق "النقابات الطبية" 2% دمغة من بيع الأدوية

حكمت المحكمة الدستورية العليا، باستحقاق النقابات الطبية الأربعة بنسبة الـ2% دمغة من بيع الأدوية وهى النسبة التى كان المستورد قد أقام دعوى قضائية لإلغائها وألزمته المحكمة بسداد المصروفات.

 

رئيس الوزراء يُتابع الاستعدادات الجارية للتحضير للجنة العليا المصرية العراقية المشتركة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ لمتابعة الاستعدادات الجارية للتحضير لاجتماعات اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة المُقرر عقدها أواخر الشهر الجارى. وحضر الاجتماع الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والسفير محمد البدرى، مساعد وزير الخارجية للشئون العربية.

 

مساعد وزير الدفاع الأمريكي يكشف السبب في لقاء ترامب والسيسي المقبل

قال مساعد وزير الدفاع الأمريكي الأسبق، مارك كيميت، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أمريكا مهمة للغاية، بخاصة وأن العلاقات الثنائية بين البلدين قوية وينبغي تعزيزها.

 

أمريكا تسحب قواتها من ليبيا بعد تصعيد العنف

أكد مسؤول عسكري أمريكى كبير، أن الولايات المتحدة سحبت مؤقتًا بعض قواتها من ليبيا بسبب الظروف الأمنية على الأرض، في الوقت الذي تقدمت فيه قوات الجيش الليبي باتجاه العاصمة طرابلس واشتبكت مع ميليشيات متنافسة.

 

البرلمان الأردني يقر "الزواج المبكر" في سن الـ16

أدخل البرلمان الأردني، الاثنين، تعديلات على قانون الأحوال الشخصية، سمحت بالزواج في "حالات خاصة" في سن السادسة عشرة.