بوابة الفجر

تعليم القليوبية: تعاقدنا مع 316 معلمًا جديدًا.. وبرامج تدريبية لصقل مهاراتهم (صور) 

بوابة الفجر

أعلن طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، عن توقيع 316 عقدا للمعلمين الذين اجتازوا اختبارات الوزارة لشغل التخصصات المعلن عنها وذلك خلال اليوم الثانى على التوالى من اجراءات عقود العمل المؤقتة للمعلمين الجدد بالمحافظة بتوجيهات من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

والتقى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمعلمين الجدد المتعاقدين بحضور عاطف سلامة وكيل المديرية ومحمود حسين مدير عام الشئون التنفيذية  ومحمود طنطاوى مدير ادارة شئون العاملين، مؤكدا انه سيتم تسلم العمل اعتبارا من 1 42019 م وحتى 3152019م حيث سيتم اعتبارا من الأسبوع المقبل البدء فى سلسلة من التدريبات للمعلمين المتعاقدين حيث تم الإعداد لبرامج تدريبية لصقل المعلمين من مجتازى الإختبارات بواسطة موجهى العموم والموجهين الأوائلفى الإدارات التعليمية المرشحين لها.

وأضاف "عجلان"، أنه تزامنا مع اجراء التعاقدات تجرى حاليا الإختبارات لمن تخلفوا عن حضور الإختبارات السابقة بمركز التطوير التكنولوجى ببنها والقناطر الخيريةبناء على تعليمات الوزير وكذلك فتح باب التظلمات لمن لم يجتازوا الإختبارات السابقة.

في ذات السياق قام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمديرية برئاسة منال الصادق فى اعداد كشوف المعلمين المتعاقدين وارسالها للإدارات التعليمية وطباعة اخطارات النجاح وارسالها للإدارات التعليمية المختلفة تمهيدا لإستلامهم العمل بالمدارس.

وفي سياق آخر أكد وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن المبادرة الرئاسية "صنايعية مصر"،والتى تم تدشينها بجامعة بنها نجحت في تحقيق الأهداف التي تم وضعها لتلك المبادرة حيث تم تدريب 164 طالبا خلال المرحلة الأولى من طلاب التعليم الفني.
 
ووجه "عجلان" في كلمته خلال الاحتفالية التى نظمتها الجامعة لتكريم طلاب المرحلة الاولى من مبادرة " صنايعية مصر "، وذلك بحضور الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية،والدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور هشام البطش والدكتورة إيمان البيطار المشرفين على  قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعمداء كليات الحاسبات والمعلومات والهندسة بشبرا والفنون التطبيقية وهندسة بنها والتربية النوعية والزراعة وامين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع ومدير عام التعليم الفني، التحية والتقدير لكل من ساهم في انجاح المبادرة حيث تم تديب الطلاب علي الصناعات المختلفة مشيرا الى ان هناك مجالات للتعاون مع الجامعة بشكل مشترك حتي نكون قدوة لغيرنا في التعاون المثمر. 

وأضاف أن المبادرة تهدف لانشاء بنية حقيقية للنهوض بالصناعة المصرية والصناعات الحرفية بالتعاون مع التعليم الفنى،مؤكدا انه تم توفير كافة سبل الدعم لإنجاح المبادرة بشكل ينعكس على المجتمع.