بوابة الفجر

محافظ الجيزة: الكشف على 1,3 مليون مواطن في حملة 100 مليون صحة

بوابة الفجر

حرص اللواء احمد راشد محافظ الجيزة، على متابعة فعاليات مبادرة 100 مليون صحة، للكشف على فيروس سى والأمراض غير السارية، وذلك خلال تفقده لأحد العيادات المتنقلة والمتمركزة بجوار السجل المدني بشارع الأهرام، قام خلالها بمتابعة إجراء الفحوصات على المواطنين والوقوف على السلبيات والعقبات التي تعترض الفريق الطبي.

ووجه المحافظ بالتيسير على المواطنين ومد ساعات العمل وتواجد مسئول من الوحدة المحلية التي تتواجد بها العيادات المتنقلة لتذليل أى عقبة تواجه سير إجراء المسح الطبي على المواطنين.

وأكد راشد أن فعاليات المبادرة بالمحافظة تشهد إقبالا كبيرا من قبل المواطنين، حيث تم توقيع المسح الطبي على 1،3 مليون مواطن بالمحافظة حتى الآن، لافتًا إلى أن المبادرة تستهدف إجراء المسح الطبي لحوالي 5.3 مليون مواطن بالمحافظة من خلال 1730فريق طبي، بالإضافة إلى 53 عيادة متنقلة بإنحاء المحافظة للتيسير على المواطنين.

وأضاف أن المحافظة قامت بتخصيص غرف لاستقبال الشكاوى من المواطنين وكبار السن والسيدات، للتسهيل عليهم فى إجراء المسح الطبي داخل كل مركز ومكتب صحي يستقبل المواطنين بالمبادرة.

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء جمال عبد الرشيد رئيس مدينة الجيزة والمشرف على الأحياء، واللواء خالد عصر رئيس حي العمرانية، وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل بالجيزة، وأيمن عتريس رئيس جهاز المتابعة الميدانية بالمحافظة.

حرص المحافظ علبى الوقوف وسط المواطنين فى طوابير الكشف للأستماع الى مطالبهم وإزاله اى معوقات تواجههم خلال أجراء المسح الطبى.