بوابة الفجر

"العربي الأوربي للحوار": "الإخوان" تقدم أرقام وشهادات مفبركة حول حقوق الإنسان في مصر

أيمن نصري
أيمن نصري

قال أيمن نصري، رئيس المنتدى العربي الأوربي للحوار وحقوق الإنسان، تعقيبًا على إحراجه للمشاركين بندوة إخوانية في جنيف، إن جماعة الإخوان الإرهابية تعمل على تشويه سمعة مصر بكل السبل، معقبًا: "بيكذبوا الكذبة وبيصدقوها".

وتابع "نصري"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "on e"، مساء السبت، أن جماعة الإخوان تقدم أرقام وشهادات مفبركة حول حقوق الإنسان في مصر، بهدف خلق نوع من الرأي الدولي ضد مصر، لافتًا إلى أن المنظمات الدولية تستقي معلومات من منظمات الإخوان.

وأشار إلى أن جماعة الإخوان تتحدث عن وجود أرقام كبيرة من الاختفاء القسري في مصر، مشيرًا إلى أن قطر هي الدولة الأولى التي ترعى الإرهاب في المنطقة، وهناك تمويل مفتوح من قبل الدوحة للإساءة لسمعة مصر.

ولفت إلى أن أحد المشاركات في الندوة تتحدث على أن أسباب التحرش في مصر هي الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن قطر تدفع أموالًا طائلة لتشويه سمعة مصر.

جاء ذلك خلال ندوة عقدها التنظيم الدولى لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، بواسطة محمد زارع رئيس المنظمة العربية للإصلاح الجنائى داخل المجلس الدولى لحقوق الإنسان وحضرتها سلمى أشرف نجلة القيادى الإخوانى الهارب أشرف عبدالغفار، والمتهم فى قضية مليشيات الأزهر، وخلف بيومى، مدير مركز الشهاب لحقوق الإنسان، وأحمد العطار، ممثل التنسيقية المصرية للحقوق والحريات.

واتهم نصرى المنظمة العربية بعدم إثارة أى قضية حقوقية عن أى دولة عربية بخلاف مصر، مؤكدًا أن كل ما طرح فى الندوة عن الاختفاء القسرى والقتل خارج القانون يخالف تقارير الأمم المتحدة عن حالة حقوق الإنسان، محذرًا من تأثر مصداقية العمل الحقوقى بسبب تسيس عمل منظمات حقوق الإنسان بهذه الطريقة لخدمة جماعة إرهابية.

وأعرب نصرى عن تعجبه من حديث سلمى أشرف عن مسئولية الحكومة عن حوادث التحرش، مؤكدًا أن التحرش جريمة أخلاقية لها أسباب اجتماعية والدولة تواجهه بالآليات القانونية، كما أن القانون المصرى يجرم تلك الجريمة، وأن هناك أحكامًا صدرت ضد المتحرشين.

وأوضح نصرى، تعليقًا على مقاطعتهم لكلمته إنه حضر ندوة لجماعة الإخوان الإرهابية بإمتياز وليس المنظمة العربية للإصلاح الجنائى؛ لأنها افتقرت لأسس العمل الحقوقى والأعراف المهنية المتعارف عليها حتى على الجانب التنظيمى، كما تعمد زارع أن يترك المتحدثين حتى نهاية الوقت كى لا يعطى الفرصة لمداخلات من الحضور تُكذب ادعاءاته وتفضح الأكاذيب التى تروجها الجماعة عن مصر بهدف تشويه سمعة مصر أمام المجتمع الدولى.