بوابة الفجر

أحمد فايق: "طلة محمد صلاح تؤكد أن مصر تستطيع"

أحمد فايق
أحمد فايق

عرض الإعلامي أحمد فايق، تقرير خلال ببرنامج "مصر تستطيع" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الجمعة، عن أحد المتعافين من الإدمان ويدعى محمد عبدالفتاح.

وقال "عبدالفتاح"، إن المخدرات جعلته إنسان ميت، ولكنه قرر أن ينفذ شعار حملة اللاعب محمد صلاح عن الإدمان "أنت أقوى من المخدرت"، معقبًا: "الحملة هى اللي خلتني أرجع لحياتي تاني، ولشغلي".

ومن ناحيته وجه الإعلامي أحمد فايق، التحية إلى اللاعب المصري محمد صلاح، مشيرًا إلى أن صلاح أحد رموز مصر الأصيلة، لافتا إلى أن "صلاح" يمكنه بكلمة منه أن يغير نظرة كثيرين في الحياة، مؤكدًا أن محمد صلاح بكلمة أنت أقوى من المخدرات كان أقوى حافر للعشرات من المدمنين ليهجروا هذا الطريق.

وأضاف: "طلة محمد صلاح تؤكد أن مصر أقوى من كل شئ، وليس فقط المخدرات، وأن مصر تستطيع".

كانت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى، قد قالت إن تنفيذ حملة "أنت أقوى من المخدرات" يأتى فى إطار الاستراتيجية القومية لمكافحة المخدرات التي أعلنها مجلس الوزراء فى مايو 2015 وتتضمن مكون إعلامى متكامل حيث استندت على أبحاث ودراسات حددت أهم المفاهيم المغلوطة المنتشرة بين الشباب تجاه المخدرات، وكيفية مواجهتها.

وأضافت: "تتسم هذه الحملة بعمق المضمون والاستناد إلي المنهج العلمي الرصين كما أن الحملة مستمرة لم ينقطع نشاطها منذ إعلان الخطة، ولذلك فإن الاستدامة أحد أهم مميزاتها".

جاء ذلك خلال ندوة صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى التابع لوزيرة التضامن الاجتماعى، ندوة العمل القصصى بعنوان "أنت البطل" فى إطار حملة "إنت أقوى من المخدرات" والتى قادها سفيرالحملة اللاعب الدولي محمد صلاح بحضور الكاتب محمد فتحى مؤلف العمل القصصى "أنت البطل" والعديد من الأدباء والكتاب والمهتمين وخبراء فى مجال الوقاية من المخدرات.

وأضافت "والى" فى الكلمة التى ألقاها نيابة عنها عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أن الحملة تتنوع أدواتها وتستثمر كافة الوسائط الإعلامية، فهى تتضمن إعلانات تليفزيونية وإذاعية وإعلانات طرق وأعمال غنائية، وتستثمر بقوة أدوات التواصل الاجتماعي،كما يتم طرح أحد الأدوات الجديدة للحملة من خلال العمل القصصى "أنت البطل" لتوعية الأطفال بقضية المخدرات في إطارفني شيق وأسلوب جذاب، إضافة إلى أن الحملة تعتمد أيضًا علي عنصر الاتصال الجماهيرى من خلال الشباب المتطوعين في مختلف المحافظات والبالغ عددهم "27 ألف شاب" ينفذون مبادرات فعالة بكافة التجمعاتالشبابية تحت شعار "أنت أقوي من المخدرات".