بوابة الفجر

بالتعاون مع الشرطة.. القوات المسلحة تعلن القضاء على 59 تكفيريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت القوات المسلحة، في بيان، منذ قليل، أنه في إطار استكمال جهودها وجهود الشرطة لمكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، فقد أسفرت الجهود خلال الفترة الماضية عن تحقيق النجاحات الآتية:

- تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء على 44 فردا تكفيريا عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير وحزام ناسف بنطاق الجيشين الثاني والثالث.

- وفي ضربة استباقية لقوات الشرطة المدنية، تم تنفيذ عملية نوعية بواسطة عناصر الأمن الوطني أسفرت عن القضاء على 15 فرد تكفيرى شديدي الخطورة.

- القبض على ( 142) فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

- ضبط وتدمير والتحفظ على عدد ( 15 ) سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية، وعدد ( 43 ) دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

- قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير عدد (56) عربة دفع رباعي تستخدمهم العناصر التكفيرية (6 عربة على الإتجاه الإستراتيجى الشمالى الشرقى – 39 عربة على الإتجاه الإستراتيجى الجنوبي – 11 عربة على الإتجاه الاستراتيجى الغربي )، بالإضافة إلى تدمير عدد (2) مخبأ للعناصر التكفيرية.

- اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على كميات
من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من قطع غيار السيارات بشمال ووسط سيناء.

- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد ( 242 ) عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات.

وكما قامت قوات حرس الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية بتحقيق العديد من النجاحات:

- ضبط 104 بندقية مختلفة الأنواع و250 طلقة مختلفة الأعيرة، وضبط عدد 2666 كجم لجوهر الحشيش المخدر و6826 كجم من نبات البانجو و43 كجم من مادتي الهيروين والأفيون، و2 مليون ونصف قرص مخدر.

- ضبط عدد 85 عربة و6 دراجة نارية تستخدم فى أعمال التهريب، بالإضافة إلى ضبط 15 جهاز يستخدم للتنقيب عن المعادن، وضبط عدد من المبالغ النقدية، كما تم إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لعدد 2189 فرد من جنسيات مختلفة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للبلاد.

- وبالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين بشمال سيناء تم اكتشاف وتدمير 6 فتحة نفق.

واستشهد نتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات ضابط و6 جنود أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الارهابية. 

وتؤكد القوات المسلحة والشرطة على استمرار جهودهما للقضاء على جذور الارهاب لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر العظيم.