بوابة الفجر

نقيب مهندسين الإسكندرية: نبني مصر الحديثة بإمكانيات المصريين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال المهندس هشام سعودي نقيب المهندسين بالإسكندرية إن التواجد اليوم في مدينة العلمين إحدى مدن الجيل الرابع من أجل شد أزر المهندسين في تلك المشروعات الكبيرة، وإن النقابات المهنية دورها تقدير جهود هؤلاء المهندسين، وإن يكون هناك اتجاه عام لإنشاء مصر حديثة من إمكانيات المهندسين المصريين، رغم كافة التحديات.

وأوضح أن تلك المشروع قائم عليه مهندسين مصريين كافة، وأن وفد النقابة سيقوم بزيارة المهندسين في كافة مواقعهم داخل المشروع، بحضور أعضاء الجمعية العمومية ونقابة مهندسين محافظة مرسى مطروح.

وتوجه اليوم الإثنين وفد نقابة المهندسين الفرعية بالإسكندرية برئاسة الدكتور هشام سعودي، في زيارة إلى مدينة العلمين الجديدة أول نموذج لمدن الجيل الرابع. 

وتأتي الزيارة فى إطار حرص مجلس نقابة المهندسين بالإسكندرية على التواصل الفعال مع كل المهندسين فى مواقع عملهم وزيارة المشاريع الوطنية الكبري. 

تشمل الزيارة لقاء مع رئيس جهاز المدينة والمهندسين والشركات العاملة بالمشروع، بالإضافة إلى عرض تقديمي عن المشروع بالمدينة وجولة بالمشروع والعديد من الفعاليات.

والجدير بالذكر أن المهندس طارق السباعى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، أعلن أن هناك إقبالا كبيرا على تسجيل البيانات الخاصة لحجز وحدات الطرح الأول للإسكان المميز  لمدينة العلمين والمتضمن 536 وحدة إسكان مميز، بمساحات تتراوح بين 95 و100 م2، تشطيب كامل، 3 غرف وصالة، يتم تسليمها خلال 6 أشهر.

وأوضح أنه اعتبارًا من اليوم بدأ إتاحة شروط الطرح وأسلوب الحجز والمواقع والنماذج والمساحات وأسعار الوحدات وأسلوب السداد على الموقع الإلكترونى (www.hdb-reservation.com)، وكذلك موقع الهيئة (www.newcities.gov.eg)، مضيفا أن الـ15 دقيقة الأولى لفتح الموقع الإلكترونى شهدت تسجيل البيانات، والمستندات الخاصة بـ386 مواطنا راغبا فى الحجز.

وقال المهندس طارق السباعى: الوحدات المطروحة كاملة التشطيب، مع وجود أعمال تنسيق موقع متميز، والعمارات بارتفاع (أرضى + 5 أدوار متكررة)، مشيرًا إلى أنه يتم التخصيص بنظام أسبقية الحجز الإلكترونى (online)، ويبلغ مقدم الحجز 50 ألف جنيه، مع وجود نظم تقسيط ميسرة وخصم للسداد الفورى.