بوابة الفجر

"صحة الفيوم" تستعد لحملة تطعيم ضد شلل الأطفال 24 فبراير2019

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستعد مديرية الصحة بمحافظة الفيوم، من الان تحت رعاية الدكتورة أمال هاشم وكيلة وزارة الصحة بالفيوم، للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال التى تبدأ فى 24 فبراير المقبل وتستمر لمدة 4 أيام.

وتستهدف حملة التطعيم يستهدف جميع الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات، وذلك لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين بالمجان، مشيرة إلى أن الحملة تستهدف 16.5 مليون طفل، بهدف الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

وقالت وكيل وزالرة الصحة، أن الفرق الطبية ستعمل على مدار الأيام الأربعة من الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساءً. 

وأكدت أن التطعيم سيكون من منزل إلى منزل بالقرى والهعزب التابعة لمراكز المحافظة، لضمان الوصول لجميع الأطفال المستهدفين، أما المدن، فسيتم التطعيم بها بواسطة فرق متحركة بالشوارع، مع جود فرق ثابتة في المراكز الصحية، ومكاتب الصحة، والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة حتى الخامسة مساءً.

وأضافت وكيل وزارة الصحة أن المديرية ستقوم بنشر فرق ثابتة بجوار المساجد، والكنائس، والنوادي، وأيضا بالقرب من الأسواق العامة، ومحطات القطارات، ومواقف سيارات السفر، والحدائق العامة، لتقدم خدمات التطعيم بالمجان للأطفال لوقايتهم من أنتشار مرض شلل الأطفال التى تحرص الدولة على تلك الحملة فى هذا الموعد من كل عام حرصا على اطفالنا من الاصابة بالمرض ووقايتهم منه.

كانت وكيلة وزارة الصحة بالفيوم، الدكتورة آمال هاشم، قد أكدت في تصريح لها فى العام الماضى، إن حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، حققت 104% من المستهدف، وأنه تم تطعيم 625320 طفلًا، من المستهدف من الحملة 602702 طفل.

وأوضح إيهاب مكين، مرقب أول التطعيمات بالمديرية، في بيان صحفي، أن سبب زيادة عدد الأطفال الذين حصلوا على التطعيمات عن المستهدف، يرجع إلى تطعيم الأطفال الوافدين للمحافظة، وأيضا الذين ولدوا أثناء حملة التطعيم.

وقالت الدكتورة منال أحمد عبدالحليم، مدير الطب الوقائي بالمديرية، إن الحملة استهدفت الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات، وإن الإدارة شكلت 1810 فرق طبية، منهم 197 فريقًا ثابتًا، و1613 فريقًا متحركًا، حيث استمرت الحملة 4 أيام من بدء الحملة عملها.