بوابة الفجر

البحرين تسقط في فخ تايلاند بكأس الأمم الأسيوية (فيديو)

البحرين وتايلاند
البحرين وتايلاند

سقط منتخب البحرين في فخ الهزيمة أمام تايلاند بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع المنتخبين اليوم الخميس على ستاد ال مكتوم في دبي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 58 عندما خطف منتخب تايلاند هدف الفوز الثمين عن طريق تشاناثيب سونغكراسيرن.

وتتصدر الهند ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق المواجهات المباشرة أمام تايلاند التي لعبت مباراتين، مقابل نقطة واحدة  

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة قد شهدت تعادل البحرين والإمارات 1-1، فوز منتخب الهند على تايلاند 4-1.

ويلتقي في ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً الإمارات مع الهند على ستاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة يوم الاثنين المقبل حيث تلتقي الإمارات مع تايلاند على ستاد هزاع بن زايد في مدينه العين، والهند مع البحرين على ستاد الشارقه.

ويتأهل إلى دور الـ16 في البطولة الفريقين الحاصلين على المركز الأول والثاني في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثالث. 

الإمارات تتحدى الهند في أمم أسيا

يلتقي منتخب الإمارات مع نظيره الهندي في تمام الساعة السادسة مساء،  ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى في كأس آسيا 2019 في كرة القدم.

يسعى منتخب الإمارات إلى تحقيق الفوز في لقاء اليوم وحصد الثلاثة نقاط، عقب التعادل أمام البحرين في لقاء الجولة الأولى من المسابقة لوضع قدما في الدور التالي من البطولة.

وعلى الجانب الأخر يأمل منتخب الهند إلى تحقيق الفوز ومواصلة نغمة الانتصارات عقب الفوز على تايلاند في لقاء الجولة الأولى لضمان تأهله رسميا للدور الثاني من البطولة.

زاكيروني مهدد بفقدان منصبه
وهل يكون زاكيروني المتوج بلقب آسيا 2011 مع اليابان، ثاني مدرب يخسر منصبه بسبب البطولة؟، سؤال طرحته وسائل إعلام إماراتية، التي سمت بديلاً هو الكرواتي زلاتكو داليتش الذي قاد منتخب بلاده لنهائي مونديال روسيا 2018، وسبق له تدريب نادي العين.

لكن مسؤولين ردوا بتجديد الثقة بالمدرب الذي يتولى مهامه منذ أكتوبر 2017. وقال إداري المنتخب عبيد هبيطة إن ما تردد عن احتمال إقالة المدرب "شائعات".

وأضاف: "فوجئنا بمثل هذه الأخبار التي تؤثر سلباً على اللاعبين"، الثقة بزاكيروني ما زالت قائمة وندعمه لتحقيق نتائج إيجابية".

وسيكون "الأبيض" الراغب في أن يتوج على أرضه باللقب الأول في تاريخه، في مواجهة على إستاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، ضد منتخب حقق نتيجة كبيرة في الجولة الأولى منحته صدارة المجموعة.

ولم تقدم الإمارات أمام البحرين العرض المتوقع منها، وأكدت المخاوف بشأن أسلوب زاكيروني الذي انعكس عقماً تهديفياً، إذ سجل المنتخب هدفين فقط من ركلتي جزاء في 6 مباريات رسمية في إشرافه.

وخاض المنتخب في حقبة زاكيروني 19 مباراة رسمية وودية، انتهت 6 مباريات منها بفوزه، مقابل 6 هزائم و7 تعادلات.

وستكون مباراة الهند الثانية بين المنتخبين في كأس آسيا، بعد أولى في نسخة 1984 انتهت بفوز الإمارات 2-0.


شاهد الأهداف من هنا