بوابة الفجر

"‎حواس" لملك بلجيكا: لا تكتمل الزيارة دون الأهرامات وأبو الهول

صورة من الحدث
صورة من الحدث


قال الدكتور زاهي حواس عالم المصريات المعروف، إنه أشار على ملك بلجيكا الملك فليب، وزوجته الملكة ماتيلدا، وأبنائهم  إليزابيث وجبرائيل وإيمانويل، بأن الزيارة لآثار مصر لا تكتمل دون زيارة الأهرامات وأبو الهول، خصيصًا وأنهم يزورون الأهرامات للمرة الأولى.

وأكد حواس أن زيارة ملك بلجيكا وأسرته لمصر لقضاء إجازتهم هي رسالة بأن مصر آمنة.

يذكر أن حواس اصطحب العائلة البلجيكية المالكة فى زيارة استغرقت 4 أيام لزيارة معالم مصر الأثرية، وتضمنت الزيارة مدينة الأقصر ومدينة أسوان والقاهرة.

وشملت الزيارة وادي الملوك في الأقصر، وموقع حفائر مقبرة الملك رمسيس الثامن، ومقبرة الملك تحتمس الثاني زوج الملكة حتشبسوت.

كما زارت العائلة الملكية بصحبة حواس مقبرة الملك توت عنخ آمون، ورمسيس السادس، ومقبرة سيتى الأول، والوادي الغربي وهو الوادي الذي يوجد فيه مقبرة الملك أمنحتب الثالث. 

كما اصطحب حواس العائلة إلى وادي القرود وهو المكان الذي يجري فيه الحفائر بحثًا عن مقبرة عنخ إسن آمون، زوجة الملك توت عنخ آمون، وكانت نهاية الزيارة في القاهرة لرؤية الأهرامات وأبو الهول.

يذكر أن زيارة ملك بلجيكا وعائلته لمدينة الأقصر تأتي ضمن إجازة فترة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة، التي قرر أن يقضيها بصحبة عائلته وسط معالم مصر الأثرية.