بوابة الفجر

الأنبا مرقس يختتم زيارته إلى المملكة العربية السعودية

الأنبا مرقس
الأنبا مرقس

اختتم الأنبا مرقس، مطران كرسي شبرا الخيمة للأقباط الأرثوذكس، اليوم الثلاثاء، زيارته للمملكة العربية السعودية والتي استغرقت 21 يومًا.

كان الأنبا مرقس قد التقي السفير ناصر حمدي، سفير مصر لدي المملكة العربية السعودية، ودار النقاش بشأن عدد من الملفات والموضوعات المهمة.

 كما استقبله محمد العيسى، الأمين العام لرابطة العالم، بحضور وفد من السفارة المصرية بالسعودية، وذلك بالعاصمة السعودية الرياض.

ورحب السفير المصري بالسعودية، بالأنبا مرس، ودار بينهما حوار في إطار الود والمحبة والتعاون، وذلك في حضور بعض الأعضاء من الجالية القبطية بالمملكة.

كما أعلن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وجه له دعوة لزيارة المملكة العربية السعودية.

وذكر البابا أنه تحدث مع ولي العهد السعودي عن العلاقات الطيبة بين مصر والمملكة، مذكرا بزيارة العاهل السعودي الملك سلمان لمصر قبل عامين، وأشاد بالعلاقات بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل السعودي وولي العهد، وكذلك بـ "النهضة والتطور الكبير" الذي تشهده السعودية حاليا.

كما أشاد البابا تواضروس بدور السعودية في دحر العنف والإرهاب في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا على أهمية التقارب الإنساني، مشيرا إلى أنه يزيد الغنى الثقافي والروحي.

وأعرب البابا عن ترحيبه بزيارة الأمير محمد بن سلمان لمصر، وقدم التحية للشعب السعودي والملك سلمان.

يذكر أن الأنبا مرقس خلال زيارته للملكة العربية السعودية قد تفقد  أحوال الأقباط بالمملكة، حيث ترأس أول قداس إلهي هناك بحضور العشرات من الجالية القبطية بالمملكة العربية السعودية.