بوابة الفجر

لقاء سرّي يجمع نتنياهو بنائب الرئيس الإندونيسي في نيويورك

بوابة الفجر

كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عن لقاء "غير معلن" جمع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بيوسف كالا؛ نائب الرئيس الإندونيسي، على هامش أعمال الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك.

وقالت الإذاعة، إن نتنياهو التقى نهاية الأسبوع الماضي بالعديد من قيادات دول الشرق الأوسط، ومن بينها "مسؤول في أكبر دولة إسلامية بالعالم لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل".

وأوضحت أن لقاء نتنياهو مع نائب رئيس إندونيسيا بقي سرًا بناء على طلب جاكرتا؛ حيث لم يعقب مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي على التقارير الإخبارية بهذا الخصوص.

وأضافت "كان هناك علاقات دفء بين تل أبيب وجاكرتا في تسعينيات القرن الماضي، في عهد رئيس الحكومة السابق إسحاق رابين، ومنذ ذلك الحين، كانت الاتصالات بين البلدين سرية إلى حد كبير، وذلك على ضوء الرأي العام المؤيد للفلسطينيين في إندونيسيا".

وفي شهر يونيو الماضي، أعلنت تل أبيب وجاكرتا عن رفع القيود المفروضة على دخول رعاياهما السياح إلى البلدين.

وكان وزير الاتصالات الإسرائيلي، أيوب قرا، قد صرّح السبت الماضي بعقد نتنياهو لاجتماعات مع قادة من الشرق الأوسط، بعيدا عن أنظار وسائل الإعلام.

وعقّب نتنياهو على تصريحات قرا، بالقول "لا أعرف من القادة الذين تتحدثون عنهم، لا يوجد أي شيء من هذا القبيل".

وخلال خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أشاد نتنياهو بالعلاقات بين تل أبيب وبعض الدول العربية، زاعمًا أن مثل هذه العلاقات لم تكن بالسابق، حيث عزا تعزيز مثل هذه العلاقات للاتفاق النووي الإيراني، مدعيًا أن الاتفاق ساهم في التقارب بين إسرائيل ودول عربية.