بوابة الفجر

شركة سعودية تقترب من الاستحواذ على 75% من "تكنو سكان" المصرية

أرشيفية
أرشيفية

تقترب مجموعة علاج الطبية السعودية، من إنهاء صفقة الاستحواذ على 75% من أسهم شركة مراكز "تكنو سكان" للأشعة بمصر، بحلول شهر نوفمبر المقبل.

وقال المدير التنفيذي للمجموعة وليد السيد، إن الصفقة دخلت مراحلها النهائية، بعد الاتفاق على جميع تفاصيلها مع شركة جلف كابيتال للاستثمار المباشر، مالكة الحصة، وأن إتمامها ينتظر إنهاء بعض الإجراءات، وفقاً لصحيفة البورصة.

ونفذت المجموعة السعودية سلسلة من الاستحواذات والتوسعات بالقطاع الصحي المصري خلال الفترة الماضية والتي تضمنت الاستحواذ على مستشفى الإسكندرية الدولي ومستشفى ابن سينا التخصصي، وحصة أغلبية بشركة مستشفى كايرو كلينك للأطفال، و74% من أسهم شركة معامل "كايرو لاب"، و15% من أسهم مستشفى العيون الدولي.

وذكرت تقارير في وقت سابق، أن المجموعة تخطط لشراء أحد الفنادق بالقاهرة وتحويله إلى مستشفى تخصصي، كما تتطلع لشراء مستشفى بمدينة المنصورة بطاقة استيعابية تبلغ 100 سرير، وتصل قيمته إلى 300 مليون جنيه. 

وتأسست تكنو سكان عام 1995، وتعمل بمجال الأشعة التشخيصية، ولديها أكثر من 24 فرعاً في أكثر من 7 محافظات، ويتوزع هيكل ملكيتها ما بين 75% لجلف كابيتال، والباقي لورثة الراحل أسامة خليل مؤسس الشركة.

وفي نوفمبر 2017، انتهت مجموعة "علاج" من الاستحواذ على مستشفى الإسكندرية الدولي ومستشفى ابن سينا.