بوابة الفجر

تعليم بني سويف: الوزارة خصصت 41 مليون جنيه لـ"الوجبات الغذائية"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صّرح محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، اليوم الأحد، بإن المديرية أنتهت من الترتيبات الخاصة بالتغذية المدرسية، حيث خصصت لها الوزارة 41 مليون جنيه، في هذا العام، وسيتم توفيرها من التغذية من مصنع وزارة الزراعة حسب البروتوكول الموقع بين وزارتي التربية والتعليم والزراعة.

وأضاف وكيل الوزارة، أن الوجبات الغذائية يستفيد منه تلاميذ المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، لافتًا إلى أن الوزارة حرصت على تخصيص الوجبة المدرسية ومتابعة التوزيع علي المدارس أولا بأول، مشيرًا إلى أن الوزارة شّددت على إجراءات وعمليات النقل والتخزين والتوزيع، حتى لا تتكرر الأخطاء السابقة، وذلك بمراجعة منظومة التغذية.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، إلى أنه تم إستلام 91% من كتب المرحلة الابتدائية، و100% من كتب المرحلة الإعدادية، و64% من كتب المرحلة الثانوية، وجاري بشكل متتابع استلام باقى الكتب.

وأوضح حسام الدين، أنه يجري حاليًا الانتهاء من توصيل كابلات الفيبر الخاصة بخدمة الإنترنت فائق السرعة بجميع المدارس الثانوية على مستوى المحافظة لتطبيق النظام الجديد، والذي يستهدف دمج التكنولوجيا الحديثة وتفعيل دور بنك المعرفة المصري وتوظيف استخدام السبورة الذكية وغيرها.