بوابة الفجر

أسقف مغاغة يعيد فتح كنيسة الجرنوس لصلاة قداس العيد مؤقتا

كنيسة - صورة أرشيفية
كنيسة - صورة أرشيفية

قرر الانبا اغاثون، أسقف مغاغة والعدوة  بتكليف القمص أغاتون طلعت نجيب، إحدى وكلاء المطرانية بإبلاغ القس شنودة جرجس أحد اباء كهنة كنيسة السيدة العذراء مريم بقرية دير الجرنوس بمركز مغاغة بمحافظة المنيا، بالقيام بصلاة قداس عيد العذراء مريم، صباح اليوم الأربعاء، بمشاركة باقي اباء كهنة القرية، لحين اجتماع مع أهالي الشباب الذين قاموا بافتعال المشكلة وما ترتب عليها.

كان القمص برنابا إسحق إسكندر، وكيل مطرانية مغاغة والعدوة، قد أصدر بيانًا حول شكاوى بعض شباب كنيسة السيدة العذراء بدير الجرنوس، والذين تقدمت المطرانية ببلاغ رسمي ضدهم، كما أوقفت الصلوات والقداسات بالكنيسة.

وقال القمص، في البيان، إن بعض شباب لجنة الخدمة الكنسية، وشباب الكنيسة، تعدوا أكثر من مرة على بعض الآباء الكهنة، ومنهم اعتداء باليد على القس أبانوب شحاته، مضيفًا أنهم قاموا بغلق الكنيسة بقفل حديد كبير ومنعوا الصلوات وفشلت كل المحاولات التي قامت بها المطرانية والأنبا أغاثون أسقف مغاغة لاحتوائهم.

وأشار إلى اعتراض هؤلاء الخدام على بنى مزار بالكنيسة لشهداء القرية الذين قتلوا في طريق دير الأنبا صموئيل، معلنًا رغبتهم فى وضع رفات الشهداء بدير الأنبا صموئيل المعترف.

جدير بالذكر أن الشباب والخدام كتبوا شكوى للبابا تواضروس الثانى تتضمن عدة شكاوى ضد الأنبا أغاثون، وقد حولها البابا إلى الأنبا لوكاس، ولا زالت الكنيسة مغلقة والصلوات بها موقفة.