بوابة الفجر

طلاب الثانوية العامة في ثاني أيام ماراثون الامتحانات.. "وجوه يومئذ ضاحكة" (تقرير)


سادت حالة من السعادة والارتياح بين طلاب الثانوية العامة بمحافظة المنيا عقب ادائهم امتحان مادة الاقتصاد والاحصاء،حيث أكد عدد من الطلاب أن أسئلة الامتحان كانت سهلة ومباشرة بعيدا عن الالغاز 

- مستوى الطالب المتوسط
وفى سياق متصل، قال محمد مصطفى محروس، أن امتحان الاحصاء في مستوي الطالب المتوسط مقارنة بالامتحانات السابقة لكن يحتاج الى حفظ القوانين لتطبيقها، مؤكدا أن الامتحان خلا من الأسئلة المعقدة في أغلب الأسئلة ولكن كان يوجد بعض النقط كان بها صعوبة للتميز بين الطالب المتوسط والطالب فوق المتوسط.

- نسبة الغش في اللجان معدومة
وعلى جانب أخر، قال عبد الله ناجى طلبة سعيد أحد الطلاب، إن امتحان الاقتصاد في مستوى الطالب الضعيف، وجاء من نماذج الوزارة وخاليا من الأسئلة الغامضة، مضيفا أن امتحان الإحصاء جاء في مستوى الطالب المتوسط، ؤكدا أن نظام المراقبة والتفتيش هذا العام ممتاز، ونسبة الغش في اللجان معدومة.

- غرفة عمليات المديرية
وصرح محمد محمود عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا بأن غرفة عمليات المديرية لم تتلق أية شكاوي خلال الامتحان وشهدت جميع اللجان استقرارا منذ الساعات الأولي من بدء الامتحان.

- إجراءات مشددة
كما شهدت لجان الامتحانات إجراءات مشددة فى أعمال التأمين والتفتيش، حيث تم تفعيل العصا الإليكترونية فى تفتيش الطالبات، بينما قام أحد مسئولى أمنى الإدارة بالمدرسة بتفتيش الطلاب، وذلك قبل دخول الطلاب إلى اللجان، كما منع القائمون على تأمين اللجان دخول الحقائب أو الهواتف المحمولة الى داخل اللجان، وقامت دوريات مرورية بالمرور على اللجان.

جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت الاحد الماضي وتنتهى 1 يوليو القادم، ويؤدى الطلاب امتحاناتهم فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، حيث يختبر قرابة 656 طالبا وطالبة من مختلف المحافظات، ويستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام تتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

ويؤدي الامتحانات في الشعبة الأدبية 266 ألفا و898 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية، و114 ألفا و716 في شعبة العلمي رياضة و264697 طالبا بشعبة العلمي علوم، ويوجد 58 طالبا يؤدي الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب بمستشفى أورام طنطا، و63 طالبا بمعهد الأورام، و60 طالبا بالسجون.