بوابة الفجر

آخرهم ذبح شاب بأوسيم.. ضحايا المعاكسات في مصر (وقائع)




عدة وقائع قتل وقعت في مصر، خلال الفترة الماضية، بسبب المعاكسات، ما يؤكد أن العنف بسبب الغيرة أو العاطفة الزائدة أصبح منتشرًا بشدة لذا زادت عدد جرائم القتل بسبب المعاكسات.

ذبح عامل عاكس فتاة بأوسيم
آخر تلك الوقائع كانت في الساعات الماضية، حيث ذبح عامل صاحب محل بأوسيم، انتقاما منه لمعاكسته شقيقته، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم، وحرر محضرا بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

وتلقى الرائد مصطفى مخلوف رئيس مباحث أوسيم، بلاغا يفيد بمقتل صاحب محل نتيجة إصابته بجرح ذبحى بالرقبة.

وبإجراء التحريات، تبين أن عامل طعنه بـ"مطواة" فى رقبته، بسبب معاكسة المجنى عليه لشقيقته، وبإعداد كمين للمتهم تمكن الرائد محمد حبيب معاون مباحث أوسيم، من ضبط المتهم، وحرر محضرا بالواقعة، وأخطر اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، وباشرت النيابة التحقيق.

قتل عامل بالإسكندرية
وفي 10 أبريل الماضي، قتل عامل وأصيب 4 آخرين في مشاجرة بين عائلتين بعزبة عبدالمنعم رياض غربي الإسكندرية.

ودلت تحريات الأمن إلى أن القتيل كان "عاكس ابنة جاره"، فنشبت بينهما مشاجرة انتهت بمقتل الأول، وكان قسم شرطة سيدي جابر تلقى بلاغًا من إدارة شرطة النجدة يفيد بالواقعة المذكورة وسقوط مصابين بعزبة عبدالمنعم رياض.

وانتقل مأمور وضباط القسم إلى موقع المشاجرة لتبين من التحريات حدوث المشاجرة بين كل من "ي.ح.س" 19 سنة، يعمل "استورجي"، مصابًا بجرح طعني بالصدر من الناحية اليسرى وتوفي وشقيقيه، وطرف ثان "م. ع. ز" 60 سنة، سباك، مصابا بكدمات بمختلف أنحاء الجسم ونجليه.

إنهاء حياة شابان في الطالبية
وفي مارس الماضي، أنهى عاطل حياة اثنين آخرين، طعنًا بسلاح أبيض، أثناء معاتبته على معاكسة خطيبة أحدهما، وتم ضبط المتهم والسلاح المستخدم في الواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.
تلقى قسم شرطة الطالبية بلاغًا بنشوب مشاحرة بدائرة القسم ، وسقوط قتيلين ،انتقلت قيادات القسم إلى مكان الواقعه ، لفرض السيطرة الامنية وضبط طرفي المشاجرة.

وكشفت التحريات ان مشاحرة نشبت بين المجنى عليهما محمد.أ.ح. 27 سنه وشهرته "كورية" ، و عماد.أ.أ 27 سنه ، وإصابتهما بجرحين طعنيين في البطن أدى إلى مفارقتهنا الحياة، على يد محمود.م.ع 21 سنة وشهرته "لمونة".

وأوضحت التحريات أن المتهم الأخير عاكس خطيبة المجنى عليه الأول ولدى توجهه بصحبة صديقة الضحية الثانية تعدى عليهما المتهم بسلاح أبيض محدثًا إصابتهما ومقتلهما.

قتل طالب أمام مدرسة
وفبراير الماضي، قتل طالب يبلغ من العمر 18 سنة على يد صديقه أمام مدرسة بسبب معاكسة الفتيات.

وتبين من التحريات والتحقيقات أن المتهم 15 سنة نشبت مشادة كلامية بينه وبين المجني عليه بسبب معاكسة الفتيات أمام مدرسة فاستعان المتهم بابن خالته الذي أعطى له مطواة وطعن به المجني عليه حتى سقط غارقا في دمائه وفارق الحياة، وتم القبض على المتهم، وأحالته للنيابة التي أمرت بضبط واحضار شريكه فى الجريمة ابن خالته.

مصرع شخص في ناهيا
وفي أبريل 2017، لقي شخص مصرعه، وأصيب 3 آخرون بطلق خرطوش في مختلف أنحاء الجسم بسبب معاكسة الفتيات أمام مدرسة ناهيا.


مقتل نقاش في بني سويف
ويوليو 2016، تعدى شاب على نقاش وشقيقه بسلاح أبيض في بني سويف، بسبب قيام أحدهما بمعاكسة شقيقته، مما أسفر عن إصابة الأول ووفاة شقيقه. 

وكشفت تحريات الرائد أحمد عبد العظيم، رئيس مباحث مركز شرطة ببا، أن وراء الحادث "محمود.ع"، 26 عامًا، حيث تمكنت قوات الشرطة من ضبطه وبحوزته أداة الجريمة. 

وتوصلت تحريات اللواء خلف حسين، مدير مباحث المديرية، إلى قيام المجني عليه بمعاكسة شقيقة القاتل في أثناء مرورها بالشارع، وبمعاتبته، تطورت إلى مشاجرة بينهما، أخرج على أثرها المتهم سلاحًا أبيض كان بحوزته، وقتل الأول، وأصاب شقيقه.