بوابة الفجر

"الخرباوي": "أبو الفتوح" لم يترك الإخوان لحظة واحدة.. وكان يطمح أن يصبح مرشدًا


قال الدكتور ثروت الخرباوي، المفكر الإسلامي، إن عبد المنعم أبو الفتوح، عبر تاريخه به بعض الصفات الرئيسية في شخصيته، والتى تتمثل في الرعونة والتهور والاندفاع وعدم القدرة على قراءة الواقع وملاكاته السياسية ضعيفه جدًا، لافتًا إلى أن "أبو الفتوح" كان له طموح قديم أن يصبح مرشد لجماعة الإخوان، وعندما حدث خلاف داخل الإخوان أطاحوا به حتى لاينافس فريق أخر كان يطمع أن تصبح الإدارة العامة للإخوان بيده. 

وأضاف "الخرباوي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" عبر فضائية "المحور"، اليوم الخميس، أن "أبو الفتوح" لم يترك جماعة الإخوان لحظة واحدة، ومازال في الإخوان وله أرضية واسعة وقوية جدًا، لافتًا إلى أن طموح "أبو الفتوح" تجاوز الإخوان بعد خوضه الانتخابات الرئاسية، متسائلًا من إيه حصل على تمويل انتخابات الرئاسة.

ونوه، إلى أن هاني رسلان، أحد قيادات الإخوان وعضو نقابة الأطباء، أقام دعوى قضائية ضد "أبو الفتوح"، خلال الأيام الماضية اتهمه خلالها أنه اختلس اموال لجنة الإغاثة بغير حق.

ولفت، إلى أن "أبو الفتوح"، تحدث للتلفزيون العربي، عن أن الشرطة المصرية تطلق الرصاص على المواطنين بالشوارع، واتهم الرئيس السيسي بالخيانة العظمي، وألفاظ سيئة، وهذا الحوار يمثل العديد من الجرائم.