بوابة الفجر

"كالن":عملية غصن الزيتون مستمرة طالما كان لها ضرورة وغير معلوم متى ستنتهي

بوابة الفجر

أكد المتحدث بإسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، استمرار عملية غصن الزيتون طالما كان لها ضرورة، لافتا إلى أنه غير معلوم متى ستنتهي عملية غصن الزيتون، والسبب أن عملية درع الفرات اتخذت وقتا أطول مما كان متوقع، تخوفا من إصابة المدنيين وكل القصف الذي حدث الان يستهدف فقط النقاط العسكرية والنقاط التابعة للمنظمات الإرهابية.

وأضاف "كالن"، خلال حديثه لفضائية "تي أر تي"، مساء الأحد: "لسنا مهتمين باحتلال أي جزء من سوريا، فالمناطق التي حررناها في درع الفرات يديرها سوريون ولا نريد أن نرى إرهاب وتعذيب للأطفال والمدنيين من قبل المنظمات الإرهابية" .

وطالب "كالن"، من التحالف الدولي بدعم تركيا في محاربة التنظيمات الإرهابية، موضحا أن أمريكا استمرت بتزويد المنظمات الإرهابية بالسلاح، وهي متواجدة على الحدود التركية ويحاولون إنشاء معبر إرهابي من الأراضي التي يسيطرون عليها..

وأشار إلى أن القوات المسلحة اتخذت الاجراءات الضرورية من أجل تجنب حدوث أي إصابات للمدنيين، وعناصر الجيش السوري الحر تتواصل مع المدنيين هناك من أجل ابعادهم عن مناطق الاشبتاك وبمجرد تطهير المناطق من العناصر الإرهابية ستنتهي العملية.

وتابع، قائلا: "وزير خارجيتنا تحدث مع نظرائه في عدة دول من العالم حول أهمية عملية غصن الزيتون لأمننا القومي ووحدة الأراضي السورية وأرسلنا رسالة رسمية للأمم المتحدة ونحن عضو بالتحالف الدولي في مواجهة داعش".