بوابة الفجر

الملف الأسود لـ"إكرامي".. كوارث محلية وإفريقية وفضيحة عالمية والترجي "ماركة مُسجلة"

بوابة الفجر


واصل الحارس الدولي شريف إكرامي حارس مرمي منتخب مصر والنادي الأهلي هوايته في ارتكاب الأخطاء في المناسبات الكروية الكبري، وذلك بعدما تسبب في الهدف الثاني للترجي في شباك المارد الأحمر في لقاء ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا أمس، لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2 لتزداد مهمة بطل مصر صعوبة في لقاء الإياب بـ"رادس".


ويستعرض "الفجر الرياضي" أبرز أخطاء شريف إكرامي في المباريات الهامة مع الأهلي:-


أخطاء بالجملة أمام الترجي:

-------------------------

شهدت مواجهات الأهلي أمام الترجي العديد من الاخطاء الفادحة للحارس الدولي شريف إكرامي وتسببت في أهداف كثيرة ضد المارد الأحمر وجاءت أبرز تلك الأخطاء في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2010 بالقاهرة عندما أخطأ في ابعاد كرة عرضية في الدقيقة 72 سجل منه اسامة الدراجي هدفًا للترجي وانتهي اللقاء بفوز الأحمر 2-1.


وكرر إكرامي خطأه مجددًا في لقاء الإياب بـ"رادس" عندما تكاسل عن ابعاد كرة عرضية في متناول يده وضعها "اينرامو" نجم الترجي في الشباك الحمراء في هدفه الشهير الذي سجله بيده ليودع الأهلي البطولة القارية.


وعاد إكرامي ليجدد أخطائه مرة أخري أمام بطل تونس ولكن هذه المرة في ملعب برج العرب في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2012 عندما أخطأ مسك كرة عرضية أرسلها خليل شمام، داخل منطقة الجزاء وأمسك الحارس بالهواء لتمر إلي وليد الهشري الذي وضعها في الشباك.


كوارث محلية:

-------------

الملاعب المصرية كانت شاهدة علي أخطاء "فادحة" لـ"شريف إكرامي" خلال مباريات الأهلي في بطولتي الدوري وكاس مصر خلال السنوات الماضية وجاءت أبرز تلك الأخطاء كالتالي:


- في مشهد مؤسف اكتفي "اكرامي" بدور المتفرج في انتظار وصول الكرة إلي "يديه" خلال لقاء الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2016، ولكن باسم مرسي مهاجم الأبيض وضعها في الشباك معلنًا عن الهدف الثاني لفريقه.


- فشل إكرامي في التصدي لتسديدة الكونغولي "جونيور مابوكو" نجم وادي دجلة في لقاء الفريقين بالدوري الموسم قبل الماضي لتمر الكرة من تحت يديه وتسكن الشباك ويخسر فريقه 3 نقاط غالية.


- تسبب إكرامي في خسارة الأهلي أمام المقاصة بهدف نظيف بعدما فشل في التصدي لتسديدة بعيدة المدي من أحمد سامي مدافع الفريق الفيومي من ركلة ثابتة لتسكن الشباك ويلحق بها الحارس الدولي وسط لوم وغضب الجماهير الحمراء.


- انقذ حامل الراية "اكرامي" من خطأ جديد يُضاف إلي قائمة أخطائه خلال لقاء الأهلي وكيما اسوان بكأس مصر عندما فشل الحارس في التصدي لتسديدة أرضية مرت من تحت يديه ليجدها مهاجم اسوان ووضعها بالشباك ولكن تم الغاء الهدف بداعي التسلل.


- عجز "اكرامي" عن التصدي لرأسية "دودجي" لاعب طلائع الجيش خلال مباراة الفريقين بالدوري 2010 وسقط ارضًا وحاول اخراج الكرة بـ"قدمه" لكنه فشل ليضعها اللاعب نفسه في الشباك الخالية معلنًا عن هدف لفريقه.


"فضائح" إفريقية:

----------------

لم يكتفي إكرامي بالأخطاء خلال البطولات المحلية المصرية (الدوري وكأس مصر) ولكنه ارتكب العديد من الاخطاء ايضًا خلال مواجهات فريقه بالبطولات الأفريقية المختلفة..ونرصد ابرز "فضائح" الحارس المصري علي المستوي الافريقي:


- ارتكب "اكرامي" خطأ كارثي خلال لقاء الأهلي واسيك ابيدجان ضمن الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا جاء منه الهدف الثاني لبطل كوت ديفوار، حيث مرت كرة رأسيه من بين أقدام حارس الأهلي بغرابة شديدة لتصل للاعب اسيك علي خط المرمي ليضعها في الشباك بسهولة ليخسر الاهلي 2-1.


- خطأ ساذج ارتكبه حارس الاهلي خلال لقاء فريقه أمام مازيمبي الكونغولي في دور المجموعات لبطولة دوري ابطال افريقيا 2012 عندما فشل في الامساك بكرة سهلة من رأسية "علي ساماتا" لاعب الفريق الكونغولي بسبب تردده وسوء تقديره للكرة لتمر أمام عينيه إلي المرمي الاحمر.


- واصل "اكرامي" اخطائه الساذجة في لقاء الاهلي وزيسكو يونايتد الزامبي بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث تأخر الحارس في الخروج من مرماه للامساك بالكرة التي وصلت للمهاجم الزامبي الذي وضعها في الشباك الخالية، وانتهت المباراة بخسارة الاحمر 3-2.


فضيحة عالمية:


لم تتوقف اخطاء "اكرامي" عند المستويين المحلي والافريقي ولكنها امتدت لمواجهات الاهلي مع الاندية الاوروبية، وتحديدًا خلال مواجهة المارد الأحمر الودية مع بايرن ميونيخ الألماني عندما سقطت احدي العرضيات من ركلة ركنية من يده لتجد لاعب البايرن الذي وضعها الشباك في الوقت القاتل معلنًا فوز فريقه 2-1.