بوابة الفجر

استجابة لمبادرة السيسي.. جامعة بنها تعقد مؤتمرًا لمتحدى الإعاقة الأربعاء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استجابة للمبادرة التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسى باعتبار عام 2018 عامًا لمتحدى الإعاقة وأقوياء الارادة تعقد جامعة بنها مؤتمرها حول " حقوق الاشخاص ذوى الاعاقة فى الوطن العربى " يفتتح المؤتمر صباح الاربعاء القادم الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها بحضور نائبيه الدكتور جمال اسماعيل والدكتور هشام ابوالعينين وعمداء الكليات وعدد كبير من اساتذة الجامعات.

يناقش المؤتمر عددًا من الموضوعات التي تهم متحدي الإعاقة في مقدمتها واقع التشريعات القانونية لمتحدى الاعاقة وضرورة الرعاية الصحية وتمكين متحدى الاعاقة اقتصاديا وتنمية الموارد البشرية لهم والإهتمام الإعلامى والرعاية الاجتماعية لمتحدى الإعاقة.

كما يناقش المؤتمر اهمية تفاعل المجتمع المدنى مع قضايا متحدى الاعاقة وتمكين متحدى الاعاقة فى الحياة السياسية والعامة كما يبحث المؤتمر الأدوار التى تؤديها أقسام التربية الخاصة بالجامعات فى دعم متحدى الإعاقة.

ويضم المؤتمر 9 ورش عمل يعرض خلالها 32 بحثا علميا مقدمة من 18 جامعة مصرية وعربية تشارك فى أعمال المؤتمر بالاضافة الى ندوة عامة لوضع رؤية مصرية عربية لمتحدى الاعاقة تطلقها جامعة بنها خلال المؤتمر صرح بذلك الدكتور على عبدرب النبى مقرر عام المؤتمر.

وأشار الدكتور عبدرب النبى إلى أن الدكتور السيد القاضى رئيس الجامعة سخر كل امكانياتها لعقد المؤتمر مؤكدا على أن الدولة تولى اهتمامًا كبيرًا بقضايا متحدى الاعاقة التى جاءت كمبادرة جديدة للرئيس عبدالفتاح السيسى لتكمل سلسلة مبادرات الرئيس التى بدأت بعام الشباب ثم عام المرأة.

وقال القاضى ان لدى الرئيس مبادرات جديدة بالتاكيد يسعى من خلالها الى تقديم الرعاية والاهتمام بمختلف فئات المجتمع.

وأكد القاضى على ضرورة الاهتمام بأصحاب القدرات الخاصة الذين يحققون نجاحات كبيرة فى كل ما يخوضونه من بطولات سواء رياضية أو ثقافية او فنية وقال اننا فى جامعة بنها لدينا ابطال على المستوى المصرى والعربى والدولي من متحدى الاعاقة وأصحاب القدرات الخاصة.