بوابة الفجر

اعترافات الإخوان تكشف أكاذيب الجماعة: اعتصام رابعة "مسلح" وخالف شرع الله (فيديو وصور)

جماعة الإخوان
جماعة الإخوان


عدة اعترافات أدلى بها أعضاء جماعة الإخوان حول اعتصام رابعة، أكدت أن الاعتصام لم يكن سلميًا كما كان قيادات الجماعة تزعم وقت الإعتصام، بل كان اعتصامًا مسلحًا وغير سلمي، كما كشفت عدد من أكاذيب الجماعة.
 
منصة رابعة.. تجازوت حدود شرع الله
آخر تلك الاعترافات كانت على لسان عصام تليمة، و اعترف الداعية الإخوانى عصام تلمية مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق، بالأخطاء الكارثية التى ارتباكاتها جماعة الإخوان من أعلى منصة رابعة العدوية.
 
وشبه "تلمية" خلال مقال له نشره على أحد المواقع الإخوانية، بمناسبة ذكرى فض الاعتصام، منصة رابعة العدوية بالنائحة المستأجرة التى تدخل الجنازة فتنوح وتلطم الخدود وتشق الجيوب، مضيفًا: "بعد مضى مدة من الاعتصام، جلس مجموعة من الشباب الإخوانى وغيرهم فى الاعتصام يناقشون شكل وأداء منصة رابعة، وأدى ذلك إلى تغييرات مهمة فيها.
 
 وأكد الداعية الإخوانى، أن خطاب منصة رابعة، تسبب فى توريط الإخوان، كشفا أن هناك شخصيات موالية لجماعة الإخوان تقوم بالافتراء وتعتمد على الفبركة، وتحريف الحقائق، والشتائم، والنيل من الناس وربما وصل بالخوض فى أمهاتهم وآبائهم فى فيديوهات منتشرة، وبوستات على الفيس بوك.
 
 وأشار "تلمية"، إلى منصة رابعة والأبواق الإعلامية التابعة للإخوان، تجاوزت حدود شرع الله، مشيرًا إلى أن اقترحوا أصدار بيانا لتبرأ من الشخصيات التى ورطت الجماعة بسبب سوء مخاطبتها للناس، قائلا: "ما المانع من إصدار بيان نوقع عليه جميعا، بأن هذه الشخصيات وهم أفراد لا يزيدون على أصابع اليد الواحدة، هم أناس يعبرون بخطابهم عن أنفسهم فقط، دون تجريح أو إساءة لهم، وبذلك نعفى أنفسنا من أن تحسب مثل هذه الأصوات النشاز علينا، فهى أصوات نشاز دينا وخلقا وسياسة.
 
إعتصام رابعة.. إعتصام مسلح
وقبل عام، اعترف أحمد المغير الكادر الإخواني الشاب، والمعروف باسم "فتى خيرت الشاطر"، أن اعتصام رابعة، كان مسلحا، وكان يضم أسلحة آلية وقنابل يدوية.
 
وكتب المغير، في تدوينة عبر صفحته الشخصية على فيس بوك تحت عنوان "سرية طيبة مول": "هل اعتصام رابعة كان مسلح؟ الإجابة ممكن تكون صادمة للكثيرين: أيوة كان مسلح...أو مفترض إنه كان مسلح، أسلحة نارية، كلاشات وطبنجات وخرطوش وقنابل يدوية وملوتوف ويمكن أكتر من كدة".
 
وأضاف المغير: "كان فيه سلاح في رابعة كافي إنه يصد الداخلية ويمكن الجيش كمان، إلا إن قبل يوم المجزرة بيومين كان 90% من السلاح ده خارج رابعة، خرج بخيانة من أحد المسؤولين من "إخوانا اللي فوق" بس دي قصة تانية".
 
"السيسي" رفض فض الإعتصام
وهناك اعتراف آخر كشف كذب الجماعة، فأكد القيادي الإخواني عمرو دراج، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان يرفض القوة في فض اعتصام رابعة، لافتًا إلى أنه كان يميل إلى الحوار والتفاهم.
 
أضاف دراج، خلال لقاء له على فضائية "الجزيرة"، أنه كان هناك اتجاهان داخل النظام الحاكم حول فض اعتصام رابعة، موضحًا أن الطرف الغالب والمسيطر كان يؤيد استخدام القوة في فض الاعتصام، وأن الطرف الذي يمثل الأقلية كان يسعى للحوار والتفاهم، مرجحًا أنه قد يكون من أنصار هذا التيار الدكتور محمد البرادعي والدكتور زياد بهاء الدين.