بوابة الفجر

ضربات الإرسال تنقذ كونتا أمام فيكيتش في ويمبلدون

بوابة الفجر

اجتازت البريطانية جوهانا كونتا، كل العقبات، لتحقق فوزًا مثيرًا على الكرواتية دونا فيكيتش، في الدور الثاني من بطولة ويمبلدون للتنس 7-6، و4-6، و10-8.
 
وفي واحدة من أفضل مباريات البطولة حتى الآن، وامتدت 3 ساعات و10 دقائق، حافظت فيكيتش على ثباتها وتمسكت بفرصة الإطاحة بكونتا، لكن ضربات الإرسال القوية للاعبة البريطانية انتشلتها من مأزق.
 
وسبق لفيكيتش المصنفة 58 عالميًا، الفوز على كونتا في نهائي بطولة نوتنجهام مؤخرًا.
 
وستلتقي كونتا، التي تطمح لأن تكون أول بريطانية تفوز بلقب فردي السيدات في ويمبلدون، منذ فرجينيا ويد عام 1997، مع اليونانية ماريا سكاري في الدور الثالث.

وبلغت كونتا الدور الثالث لأول مرة في نادي عموم إنجلترا لكن بعد موسم قوي نجحت خلاله في دخول قائمة أول 10 مصنفات في العالم تتطلع اللاعبة البريطانية للتقدم بشكل أكبر.

وحسمت كونتا المجموعة الأولى بالفوز في الشوط الفاصل، لكن فيكيتش (21 عامًا) كسرت الإرسال في الشوط الخامس من المجموعة الثانية لتفرض سيطرتها، وتفرض على منافستها خوض مجموعة فاصلة.

وأنقذت كونتا المولودة في أستراليا نقطة لكسر الإرسال لتتقدم (7-6)، لكن تعين عليها الاحتفاظ بثباتها بعد التراجع في الشوط التالي الذي عادلت فيه فيكيتش النتيجة.

ومع تقدم كونتا 9-8 أنقذت اللاعبة الكرواتية فرصة لحسم اللقاء بضربة إرسال ساحقة لكن ضربة أمامية قوية من كونتا أفضت إلى نقطة ثانية لحسم المباراة، وانتهت المواجهة عندما سددت فيكيتش الكرة في الشبكة.