بوابة الفجر

هل يستقر بإيران أم إسرائيل؟.. الخطة الكاملة لهروب الأمير الطائش "تميم"

أمير قطر
أمير قطر

وضعت الأسرة الحاكمة في قطر خطة لهروب الأمير تميم بن حمد خلال الساعات المقبلة، بعدما إنقلبت عليه الطاولة بقطع علاقات دول الخليج ومصر بالدوحة جراء التصريحات التي أدلى بها "تميم" حول إتهامه للدول العربية وقربه من إيران وإسرائيل.

وجاءت تلك الخطة بعدما ترددت أنباء حول تحركات تجرى على قدم وساق، للترتيب فيما بعد عزل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، واختيار أحد الشخصيات من الأسرة الحاكمة لتولي السلطة، وذلك على خلفية الأزمة الأخيرة بين الإمارات والسعودية ودول عربية وخليجية، بعد إعلان الدوحة قربها من إيران.

وكذلك بعد إعلان أعضاء المعارضة القطرية اليوم الاثنين؛ عن اجتماعهم لبحث تشكيل حكومة إنقاذ وطنية تجمع كل أطياف المجتمع القطري وطوائفه دون استثناء، وتعتمد معيار المحاصصة في توزيع المقاعد بشكل مؤقت وذلك لإنقاذ الدوحة من مصير مجهول وعزلة إقليمية وعربية.

 

سيذهب لإيران أم إسرائيل؟

ووفقًا للوضع الحالي، فهناك دولتين قد يلجأ لهم "تميم" وهو إيران وإسرائيل، لأنه الدولتين الوحيدتين اللتان أعلنا مساندتهم لقطر بعد أزمتها، حيث أعلنت شركة "أركيع"، أكبر شركات الطيران الإسرائيلية، أكدت استمرار عملها لنقل الركاب إلى مطار حمد الدولى بالعاصمة القطرية الدوحة، وكذلك أعلنت إيران تصدير المحاصيل الزراعية لقطر.

 

"تميم" يهرب لإيران

نشرت المعارضة القطرية وثيقة تثبت استعداد أمير قطر تميم بن حمد للهرب إلى إيران عقب العزلة الإقليمية والعربية على بلاده بسبب سياساته التخريبية ودعمه للتنظيمات الإرهابية فى سوريا وليبيا والعراق.

وجاء فى الوثيقة التى نشرها حساب المعارضة القطرية عبر "تويتر" رسالة موجهة إلى الديوان الأميرى القطرى حول تجهيز الطائرة الأميرية فى حالة الطوارئ استعدادا لمغارة تميم للبلاد وشراء وحدة سكنية فى طهران.

 

نية هروب "تميم" لإيران

وقال الدكتور على بن عبد الله المستشار الخاص لرئيسة حكومة قطر في المنفي، الشيخة نوف بنت أحمد آل ثاني، على موقع "تويتر": "إن شراء قصر لتميم في إيران يؤكد استعداد أمير قطر للهروب إلى إيران".