بوابة الفجر

باتلر يقود بولز للفوز على سيلتيكس في أولى مبارياتهما بالأدوار الاقصائية

دوري السلة الأمريكي
دوري السلة الأمريكي

أحرز جيمي باتلر 15 من نقاطه 30 في الربع الأخير ليقود شيكاجو بولز للفوز 106-102 على بوسطن سيلتيكس في افتتاح مبارياتهما في الجولة الأولى للأدوار الاقصائية بالقسم الشرقي في دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين.

 

وتفوق شيكاجو في ليلة مشوبة بالعواطف في بوسطن حيث لعب ايسياه توماس صانع لعب سيلتيكس في اليوم التالي لوفاة شقيقته الصغرى تشاينا في حادث سيارة. وتصدر توماس لاعبي سيلتيكس برصيد 33 نقطة.

 

وقاد توماس محاولة متأخرة من سيلتيكس لادراك التعادل وسجل قبل 7.5 ثانية على النهاية ليقلص تقدم شيكاجو إلى 104-102 لكن باتلر حسم فوز فريقه برميتين حرتين مع تبقي 3.3 ثانية.

 

وتألق دريموند جرين في انتفاضة دفاعية في الربع الأخير وساهم صانع اللعب البديل ايان كلارك بسبع نقاط ليتفوق جولدن ستيت وريورز في المباراة الأولى من السلسلة ويهزم بورتلاند تريل بليزرز 121-109.

 

ولم يتأخر تريل بليزرز بأكثر من ثماني نقاط في أول ثلاثة أرباع واستغل رمية ثلاثية من بات كونوتون في الثواني الأخيرة من الربع الثالث ليتعادل 88-88.

 

وفاز واشنطن ويزاردز 114-107 على أتلانتا هوكس بعدما سجل له جون وول 32 نقطة واستحوذ على 14 كرة مرتدة ليتقدم 1-صفر في السلسة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات.

 

وتحمل باتريك بيفرلي المسؤولية حتى تعافى جيمس هاردن من بداية سيئة ليفوز هيوستون روكتس 118-87 على أوكلاهوما سيتي ثاندر في المباراة الأولى من مواجهتهما بالقسم الغربي.