بوابة الفجر

شرط وحيد لحضور مباريات كأس القارات 2017!

كأس القارات 2017
كأس القارات 2017

ستكون روسيا، وجهة لعشاق كرة القدم، خلال فترة استضافتها، لأول مرة في تاريخها، بطولتي كأس القارات 2017، والعالم 2018.

 

وينبغي على الراغبين في حضور مباريات البطولتين القارية والعالمية، الحصول على "جواز المشجع"، وذلك، من خلال تسجيل كافة بياناتهم في موقع خاص، بعد شراء تذكرة إحدى مباريات البطولة.

 

وتعتبر هذه الجوازات، بمثابة ممر إلى الملاعب لحضور المباريات، وإضافة إلى ذلك، فإنها وثيقة تحل محل تأشيرات للأجانب للقدوم إلى روسيا.

 

وبحسب المنظمين، فإن الهدف من هذا الإجراء، هو زيادة مستوى الأمن خلال الأحداث الرياضية، وللحد من أعمال العنف.

 

وستنظم روسيا، بعد أن حظيت بشرف تنظيم مونديال 2018، بطولة كأس القارات 2017، التي ستقام مبارياتها في أربع مدن مختلفة، وهي: العاصمة موسكو، وقازان، وسان بطرسبورج، وسوتشي، وذلك، في الفترة ما بين 17 يونيو و2 يوليو المقبلين.

 

ويشارك في البطولة منتخبات ثماني دول، وهي: ألمانيا، بطلة العالم، والبرتغال، بطلة أوروبا، وتشيلي، المتوجة بلقب بطولة "كوبا أمريكا"، والمكسيك، الفائزة بلقب بطولة "الكأس الذهبية" التابعة لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، منطقة "كونكاكاف"، ونيوزيلاندا، بطلة أوقيانوسيا، وأستراليا بطلة آسيا، والكاميرون بطلة أمم أفريقيا 2017، إضافة إلى روسيا، باعتبارها البلد المضيف.

 

وأسفرت قرعة بطولة كأس القارات 2017، التي أجريت السبت 26 نوفمبر الماضي، في مدينة قازان الروسية، عن تقسيم المنتخبات الثمانية إلى مجموعتين.

 

المجموعة الأولى: روسيا، ونيوزيلندا، والبرتغال، والمكسيك

 

المجموعة الثانية: الكاميرون، وتشيلي، وأستراليا، وألمانيا

 

أما مباريات (64 مباراة) مونديال 2018، فستقام في الفترة الممتدة بين 14 يونيو و15 يوليو، على 12 ملعبا في 11 مدينة روسية، وهي: العاصمة موسكو، وكالينينغراد، وسان بطرسبورج، وفولجوجراد، وقازان، ونيجني نوفجورود، وسمارا، وروستوف على نهر الدون، وسوتشي، وسارانسك، إضافة إلى مدينة يكاتيرينبورج.