بوابة الفجر

مصر في يوم: كشف المخطط القطري لتشويه صورة مصر بالشركات الأمريكية.. ومفاجأة حول علاقة السادات بـ"الأهرامات"

الرئيس الراحل السادات
الرئيس الراحل السادات

تتابع برامج التوك شو الأخبار والقضايا الهامة على مدار اليوم وتقوم بمناقشتها وتحليلها، وقد قامت هذه البرامج اليوم الجمعة، باستعراض بعض القضايا الهامة التي قامت "الفجر" برصد أبرز ما جاء فيها،

 

كشف المخطط القطري لتشويه صورة مصر بالشركات الأمريكية

قال عماد جاد، عضو مجلس النواب، إن قطر تقوم بتوظيف شركات علاقات عامة في الولايات المتحدة الأمريكية لكي تكون محامي عنها أمام العالم.

 

وأضاف "جاد"، خلال حواره ببرنامج "مصر في إسبوع"، المذاع على فضائية(ten)، مساء الجمعة، أن الشركات العامة في مقابل الحصول على أموال تعمل على تحسين صورة الشخص أو الدولة مثلما تقوم قطر.

 

وأشار إلى أن قطر تذهب لهذه الشركات لمساعدتها ليس في تحسين صورتها أمام العالم فقط، ولكن لتشويه صورة مصر.

 

حقيقة الضربة الأمريكية لأفغانستان

علق الدكتور عبدالمنعم سعيد، رئيس مجلس إدارة جريدة المصري اليوم، على ضربة أمريكا لأفغانستان، قائلًا: "نربط عدد من الضربات مع بعض وسنصل إلى استنتاج"، مشيرًا إلى أن أمريكا استخدمت أم القنابل لضرب أفغانستان، وأرسلت مجموعة القتال في اتجاه كوريا الشمالية.

 

وأوضح "سعيد"، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "90 دقيقة"، الذي يقدمه الإعلامي تامر عبدالمنعم، عبر فضائية "المحور" مساء الجمعة، أنه بربط الضربات سيتبين أن هناك محاولة من أمريكا لاستعراض القوة لارسال رسائل إلى أطراف متعددة أن القيادة الأمريكية الحالية لن تكن مثل الإدارة السابقة، مستطردًا أن القيادة الأمريكية تقول للعالم أنها لن تتراجع عن استخدام القوة وأنها عندما تستخدمها سيكون الغرض منها هو الضغط الكبير وهزيمة الخصوم، متابعًا: "هذه اشارات أولية للرئيس الأمريكي ترامب".

 

وأضاف أن الظاهرة الإرهابية صعبة القضاء عليها، وأنه من الممكن أن تتقلص أو تخف لكن القضاء عليها نهائيًا صعب إلا إذا كان على فترة زمنية طويلة، موضحًا أن التمويل مصدر من مصادر الإرهاب، مشيرًا إلى أنه ليس متأكدًا من تمويل قطر للإرهاب لأنها كانت تحارب داعش، لافتًا إلى أن الأموال القطرية لها حدود وقطر دولة صغيرة لن تتحمل الحرب العالمية.

 

حقيقة بناء اليهود أهرامات مصر

دحض الدكتور وسيم السيسي، عالم المصريات، وبالتواريخ مزاعم اليهود في بناء أجدادهم للأهرامات المصرية.

 

وقال "السيسي" خلال تقديم برنامج "يارو"، المذاع عبر فضائية "on-E"، مساء الجمعة، إن النبي إبراهيم -عليه السلام- كان موجودًا في عام 1700 ق.م، بينما يرجع بناء الأهرامات إلى عام 2800 ق.م.

 

وأشار إلى وجود فارق زمني يزيد عن 1100 عام ما بين مجيء النبي إبراهيم وبناء الأهرامات، وهو ما يثبت كذب الإدعاءات اليهودية في أن لهم الفضل في بناء رمز الحضارة المصرية.

 

مفاجأة حول علاقة "السادات" بـ"الأهرامات"

أفصح الدكتور وسيم السيسي، عالم المصريات، عن اللقاء الذي جمع كلا من الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، والرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات، ورئيس الوزراء الإسرائيلي الراحل مناحيم بيجن.

 

وقال "السيسي" خلال تقديم برنامج "يارو"، المذاع عبر فضائية "on-E"، مساء الجمعة، إن "بيجن" ألقى قنبلة مدوية أمام العالم في اللقاء الشهير أثناء توقيع معاهدة كامب ديفيد للسلام، عندما أعرب عن تعبه من تلك المفاوضات على غرار جهد أجداده في بناء الأهرام، متعجبًا من ردة فعل الرئيس الأسبق "السادات" والذي اكتفى بالضحك ولم يعلق.

 

وأشار إلى أن الرئيس الأسبق أنور السادات لا يعرف شيئًا عن تاريخ مصر وبناء الأهرام، لذا لم يستطع أن يدحض الإدعاءات اليهودية بخصوص زعمهم بناء الأهرام المصرية.