بوابة الفجر

لو المنافسة مع الزمالك فقط.. 18 نقطة تهدي الأهلي لقب الدوري قبل نهايته بـ6 جولات

الأهلي والزم
الأهلي والزم

واصل الزمالك نتائجه السيئة هذا الموسم، وتعرض للخسارة الرابعة تواليا والسادسة له منذ بداية هذا الموسم، بعد الخسارة أمام إنبي بهدفين دون رد، في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء أمس الإثنين، على ملعب بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة 24 من الدوري.

 

ويحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 40 نقطة، بفارق 18 نقطة عن المتصدر الأهلي، و14 نقطة عن الوصيف مصر المقاصة، وبفارق الأهداف عن صاحب المركز الخامس سموحة، الذي يمكنه تجاوز هذا المركز في حال فوزه في مباراته المقبلة.

 

وباتت المنافسة على لقب الدوري محصورة بين الأهلي ونظيره المقاصة، في حين ابتعد الأبيض عن المنافسة، خاصة أن الفارق سيصبح 21 نقطة، في حال فوز المارد الأحمر على الاتحاد السكندري، في المباراة التي يحتضنها ملعب برج العرب مساء اليوم الثلاثاء.

 

لكن ومع فارق النقاط الكبير، إلا أن الأهلي لم يحسم اللقب أمام غريمه التقليدي الزمالك، في حال منافسة الأحير له على البطولة وإن كانت حظوظ الأبيض في ملاحقة المتصدر ضعيفة للغاية.

 

كلا الفريقين يتبقى له 12 مباراة في بطولة الدوري، وفي حال فوز الأهلي في مبارياته المقبلة، سيصل للنقطة 94، وفي حال فاز الزمالك في جميع مبارياته هو الآخر سيصل للنقطة 76 وبالتالي فإن الأحمر سيتوج باللقب في حال حصده لـ 18 نقطة فقط.

 

لو تمكن الأحمر من الفوز في مبارياته الـ 6 المقبلة فإنه سيتوج باللقب على حساب غريمه التقليدي الزمالك، وسيكون ذلك في مباراة النصر للتعدين في الجولة الثامنة والعشرين.