طباعة

أخبار قنا اليوم.. إنشاء مكتبة إقليمية في قنا..عامل يشنق نفسه.. وطلاب يحتجون على هدم مدرستهم

الأربعاء 11/09/2019 10:56 م

بسام عبدالحميد

أرشيفية

تقدم بوابة الفجر الإلكترونية، في إطار الخدمات التي تقدمها لقرائها ومتابعيها، وذلك في النشرة اليومية التي تخص مواطنين محافظة قنا، حيث نهتم بنشر كل ما يخص المواطن على الصعيد الخدمي والمعلوماتي وكافة الأخبار الحصرية التي تشهدها المحافظة أولًا بأول.. وإليكم التفاصيل:

وقفة احتجاجية لتلاميذ مدرسة سلاجة في قنا

امتنع تلاميذ مدرسة سلاجة الابتدائية في نجع حمادي، شمال محافظة قنا، من الذهاب إلي المدرسة في أول أيام العام الدراسي، بعد واقعة النصب التي تعرضت لها المدرسة مما أدى إلي هدمها، ونقلهم إلي مدرسة الصوامعة الابتدائية.

احتجاج

واحتج أولياء الأمور بسبب بعد المسافة إلي القرية، إضافة إلي تكبدهم مبالغ مالية طائلة بسبب عملية نقل التلاميذ إلي قرية أخرى، الأمر الذي زاد سخطهم في ظل غموض مستقبل مبنى المدرسة القديم، مطالبين بضرورة العمل على بناء المدرسة.

لمزيد من التفاصيل من هنا 

إنشاء مكتبة إقليمية في قنا

فينا قال السفير رضا الطايفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة، إنه زار محافظة قنا اليوم، والتي تأتي في إطار تنفيذ أعمال مبادرة الألف مكتبة التي أطلقها السفير عبد الرءوف الريدي، رئيس مجلس إدارة مكتبة مصر العامة لإنشاء 1000 مكتبة عامة جديدة في محافظات الجمهورية بهدف نشر الفكر التنويرى ومحاربة الفكر المتطرف.

دعم كامل

وأشار الي ان الصندوق سيدعم المكتبة بما يلزمها من الكتب والدوريات العلمية وأجهزة الحاسب الآلي كما انه سوف يتم تزويدها بمكتبة رقمية ونادي تكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلي وضع برنامج تدريبي لترشيح الكوادر الفنية وتدريبها للعمل بها.

لمزيد من التفاصيل من هنا

عامل يشنق نفسه في أبوتشت

ومن الأحداث المأساوية قام عامل بشنق نفسه، داخل منزله بقرية الحبيل الشرقي، بمركز أبوتشت، شمال محافظة قنا، لمروره بأزمة نفسية.

تلقى مدير أمن قنا، اللواء مجدي القاضي، إخطارًا، من مركز شرطة أبوتشت، يفيد قيام "حسن.م.ح"، 20 عامًا، عامل، بالانتحار بعد أن قام بشنق نفسه بقطعة قماش داخل منزله.

لمزيد من التفاصيل من هنا