طباعة

محافظ البحر الأحمر يفتتح فرع بنك مصر بالفيروز.. ويشهد مؤتمر التعاون العربى (صور)

الأربعاء 11/09/2019 01:42 م

محمد طه

صورة من الحدث

افتتح اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، ظهر اليوم الأربعاء، فرع بنك مصر بمدينة الغردقة بمنطقة الفيروز.

جاء ذلك بحضور جمال عبد القادر رئيس قطاع الفروع والأستاذ ناجي خليل مدير منطقة فرع البحر الأحمر وعدد من مديري القطاعات.

من جانبه هنأ عبدالله الحضور على الافتتاح، مؤكدا على أن المؤسسات المصرفية الحكومية تلعب دورا هاما في التنمية الشاملة في الاقتصاد العالمي.

وأضاف المحافظ أن الفرع سوف يكون بمثابة تسهيل على المواطنين بمنطقة الأحياء وشمالها والفيروز، لإنجاز أعمالهم البنكية من خلال تقديم خدماته المصرفية لأهالي المنطقة، مما يساهم في سرعة إنهاء الخدمة البنكية بشكل أسرع وأسهل، حيث يعد هذا الفرع الجديد هو سابع فروع البنك بمدينة الغردقة.

وأكد عبدالله علي رئيس قطاع الفروع بسرعة الانتهاء من فرع البنك بشارع النصر في أقرب وقت ليكون جاهز لافتتاح.

على الجانب الآخر أوضح جمال عبد القادر، رئيس قطاع الفروع ان بنك مصر يحرص باعتباره أداة مالية وطنية على توفير الخدمة المصرفية لكل مواطن على أرض الوطن، وذلك في إطار استراتيجيته التوسعية وتماشيًا مع خطة البنك المركزي لتحقيق الشمول المالي، حيث يستهدف بنك مصر إنشاء عدد كبير من الفروع الجديدة خلال الأعوام القليلة القادمة.

حضر الافتتاح نيافة الأنبا ايلاريون أسقف مطرانية البحر الأحمر والشيخ جمال عواد مدير مديرية الأوقاف والشيخ رفعت ثابت المستشار الديني للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.

وفي سياق آخر شهد اللواء الدكتور أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، انطلاق فاعليات الملتقى التعاوني العربي الأفريقي حول " آفاق التعاون العربي الأفريقي " بأحد المنتجعات السياحية بمدينة الغردقة، والذى ينظمه الاتحاد العام للتعاونيات تحت رعاية محافظ البحر الأحمر. 

فى البداية رحب المحافظ بكافة الحضور من الدول العربية والإفريقية متمنيا لهم إقامة سعيدة على أرض المحافظة الساحلية. 

وقد أكد المحافظ على ان للاتحاد العام للتعاونيات له دور كبير فى الارتقاء بالدولة، مشيرا إلى العلاقة القوية بين الدولة العربية والإفريقية ونشاءتها.

كما أكد المحافظ على أن التعاون بين الدول الإفريقية والعربية يفتح الطريق أمام كافة المنتجين اللذين يشكلون غالبية التعاونيات الإفريقية والعربية للحصول علي أعلى عائد من منتجاتهم بدلا من خضوعها للأسعار المتدنية التى يشترى بها القطاع الخاص، كما أنه أشار إلى أن خير أفريقيا لابد أن يكون لأفريقيا. 

وأكد عبدالله على أن المحافظة تسعى دائما لاستضافة مثل هذة المؤتمرات الدولية والتى تسهم فى تنشيط حركة السياحة، مشيرا إلى أن المحافظة تمتلك كافة المقومات التى تؤهلها لاستضافة تلك الأحداث.

ويذكر أن الملتقى يقام فى مدينة الغردقة؛ وذلك بحضور كلا من الدكتور أحمد عبد الظاهر عثمان رئيس الاتحاد العام للتعاونيات، واحمد زهير مصطفى رئيس الاتحاد التعاوني الإنتاجى واللواء عادل محمود نصحى رئيس الاتحاد التعاوني الإسكانى ولفيف من المشاركين العرب والافارقة.