طباعة

اليوم التّاسِع من شهر رَمَضَان المُعَظَّم 1440هـ

الإثنين 13/05/2019 11:18 م

أحمد يسري

*المغناطيسيّة الشّخصيّة**

*مُقدّمَة فى علم النّفس....

(تعريف المغناطيسيّة الشخصيّة)
هى تلك القوّة النفسيّة الكامنة فى الإنسان والتى لها شأنٌ عظيم فى تحقيق آماله ومن مُمَيزاتها أنها تُكسِب صاحبها ثقة من حوله وإحترامهم وإجلالهم له وتجعلهم مشدودين تجاهه كأنه قُطب مغناطيس.

((الفصل الثّانِى)) مُمَيّزات الرجل المغناطيسى ، الشعور بالرّاحة ، النظرة الخاصة ، الأدب الدّائم ، الضعيف يزداد ضعفاً والقوىّ يزداد قوّة ، الحرص على معلوماته وأسراره ، بعيد عن الطيش والرّعونة ، يعمل طبقاً لقوانين ثابتة ، التعلق به والإنجذاب إليه ، كيف يستخدم قوّته لنفسه.

7-بعيد عن الطيْش والرّعونة: كلامه هادئ رزين يُطلق عليه "الشخص المُتّزن" فهو يميل للملابس الكلاسيكيّة والحركة اللطيفة الهادئة ولايحب الصّخب ولا الصوت المرتفع ولا التصرفات الصبيانية التى يشتهر المراهقون بها.

8- يعمل طبقاً لقوانين ثابتة: له مبادئ ونظام وترتيب فى حياته ، لن تُقنعه بالتخلى عن دقّة مواعيده ولا عن تأخير عمل مهمّ لوقتٍ آخر ، بهذا الأسلوب ترتفع الثقة فى الرجل/المرأة المغناطيسى لمعرفتك أنه لن يتخلى عن قوانينه ، مبادئه أو أسلوب حياته المُتّزن.

9-التعلق به والإنجذاب إليه/يستخدم قوّته لنفسه: الشخص المغناطيسى يكون مُتمَتّعاً بتلك الهالة الأثيرية المُتوهّجة مايجعل الناس منجذبين نحوه كأنه قطب مغناطيس ، وعند التواصل معه يقوم الناس عادةً بالتحدّث عن أنفسهم ومشاكلهم لحصد الشعور بالفضفضة والإرتياح بينما هو نفسه لايكون قد أمدّ الآخرين بهذا الكم من المعلومات عن نفسه ، لذلك هو مُؤتمن الأسرار لكثير من الناس لعلمهم أنه لن يخون ثقتهم بما حازه من دماثة الأخلاق ،لكنه من جهةٍ أخرى يوظّف تلك الحالة من الإنجذاب لإستفادة نجم/مطرب شهير لحب الجماهير لجاذبيّته فى حصد المكاسب الماليّة من الحفلات والأفلام السينمائيّة لمصلحة نفسه الماديّة ، ولامانع شرط أن يكون مايقدّمه من فنّ لهم هادف نافع وليس قدوة أو سرطان سيئ يتفشّى بين الشباب فى المُجتمع.


***المَصْدَر:
كتاب المغناطيسيّة الشخصيّة أو طرق الجاذبيّة وتقوية الإرادة لجمعيّة المباحث النفسيّة بأوروبا بقلم أحمد بهجت***