طباعة

اليوم.. "الصحة النفسية" تنظم المؤتمر الأول للأخصائيين تحت عنوان "التكامل مابين علم النفس الإكلينيكي والطب النفسي"

السبت 20/04/2019 02:04 ص

منى صموئيل

وزارة الصحة

تنظم  وزارة الصحة والسكان  ممثلة في الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان "المؤتمر الأول للأخصائيين النفسيين" غدآ السبت ٢٠ أبريل ، بمركز التدريب القومى للأطباء بالعباسية تحت عنوان "التكامل مابين علم النفس الإكلينيكي والطب النفسي". 

حيث يعتبر المؤتمر هو الأول من نوعه للأخصائيين النفسيين، كجزء من خطة التدريب التي تهتم بها الأمانة العامة للصحة النفسية لرفع كفاءة الطاقم الطبي والفريق العلاجي المتكامل، ودمج العلاجات النفسية المختلفة مع استخدام الادوية النفسية. 

أوضحت الدكتورة منن عبدالمقصود، رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن المؤتمر يتضمن العديد من المحاضرات وورش العمل المتخصصة في مجال الصحة النفسية وعلم النفس الإكلينيكي للأخصائيين النفسيين الذين يتعاملون مع مختلف، الاضطرابات النفسية والعاملين في مستشفيات الأمانة والبالغ عددها 19 مستشفى ومركز لعلاج الإدمان، بالاضافة الي العاملين في مجال الصحة النفسية والطب النفسي من الجهات الأخري خارج الأمانة.

 واشارت الى ان المؤتمر سيضم حوالي ٥٠٠ متخصص في مجالات الصحة النفسية،بمشاركة  كوكبة من الخبراء المتخصصين في مجالات الصحة النفسية وعلم النفس الإكلينيكي والطب النفسي، وهو ما ترنو إليه الأمانة لينتفع أكبر عدد من العاملين في المجال بالعلوم والخبرات. 

جدير بالذكر ان هذا المؤتمر امتدادا للمؤتمر الخامس للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان والذي أقيم في مطلع ديسمبر 2018.