طباعة

"التضامن": معرض ضخم لأصحاب الحرف اليدوية والأسر المنتجة بالبحر الأحمر قريبا

الإثنين 15/04/2019 04:26 م

ندى محمد

قال الدكتور محمد العقبي، المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعي، إن الوزيرة غادة والي افتتحت أحد أهم المعارض التي تقام هذا العام لأصحاب الحرف اليدوية، وذلك على هامش مؤتمر المسئولية المجتمعية والنهوض بالشراكات الإقليمية من أجل التنمية.

وأشار" العقبي" خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إلى أن المعرض يعد واحدا من المعارض التي تدعمها وزارة التضامن الاجتماعي في إطار استراتيجيتها لدعم الحرف اليدوية والأسر المنتجة، لافتا إلى أنه خلال الأيام المقبلة سيقام معرض ضخم لأصحاب الحرف اليدوية والأسر المنتجة في محافظة البحر الأحمر.

افتتحت وزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع محافظة الجيزة وجامعة القاهرة معرض الأسر المنتجة للحرف اليدوية لطلاب جامعة القاهرة وأسرهم وذلك تحت رعاية غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى.

وأكد صبرى عبد الحميد وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالجيزة، على أن المعرض يشهد إقبالا كثيفا من الطلبة فى أسبوعه الأول وسيستمر حتى يوم 25 مارس الجارى وأن المعرض يضم المعروضات المتميزة لما يزيد على 70 أسرة عارضة من منتجات الجلود المختلفة والمتميزة بجودة الصناعة وأشغال التريكو والتطريز والمفروشات ذات التصميمات المبتكرة والملابس الجاهزة الحريمى والرجالى وملابس الأطفال كذلك التصميمات الرائعة لأشغال الحلى والإكسسوارات وركن خاص بمنتجات أسوان والوادى الجديد إضافة إلى المنتجات الغذائية المتنوعة.

وأضافت عبد الحميد، أن المعرض يأتى فى إطار الدور الذى تقوم به الوزارة نحو تقديم الرعاية للقطاعات المختلفة من المجتمع حيث يوفر المعرض فرص تسويقية هامة لمعروضات الأسر المشاركة من الحرف اليدوية والتراثية بمحافظات الجيزة والقاهرة والإسكندرية إضافة إلى تقديم تلك المعروضات بأسعار فى متناول الطلبة بهدف تخفيف العبء على الطلاب حيث تم اختيار معروضات تتناسب واحتياجات الشباب.