طباعة

تدشين كنيسة القديس مكاريوس الإسكندري في وادي الريان بالفيوم

الأحد 14/04/2019 09:29 م

حازم رفعت

قام نيافة الأنبا أبرآم،  مطران الفيوم والمشرف على منطقة وادي الريان بالفيوم،  صباح أمس السبت، بدتشين كنيسة القديس مكاريوس الإسكندري بمنطقة وادي الريان بالفيوم.

وجرت صلوات التدشين بحسب الترتيب الطقسي قبل بدء القداس،  حيث تم تدشين ثلاثة مذابح للكنيسة، المذبح الأوسط على اسم القديس مكاريوس الإسكندري والمذبح البحري على اسم القديسة العذراء مريم  والمذبح القبلي على اسم القديس مارمرقس الرسول و كذلك حامل الأيقونات وحضن الآب إلى جانب أيقونات الكنيسة والمعمودية وأواني للخدمة.

وشارك في صلوات التدشين والقداس الذي تلاها من أحبار الكنيسة، صاحبا النيافة الأنبا مارتيروس الأسقف العام لكنائس قطاع شرق السكة الحديد بالقاهرة والأنبا صليب أسقف ميت غمر ودقادوس وعدد من الآباء الكهنة بإيبارشية الفيوم والآباء الرهبان بدير رئيس الملائكة الجليل غبريال بجبل النقلون بالفيوم والآباء الرهبان المقيمين بمنطقة وادي الريان ولفيف من الشعب القبطي.

وفي السياق نفسه تمت عقب صلوات الصلح في القداس رسامة ١٥ شماسًا في رتبة إبصالتس  للخدمة في هذه المنطقة وتم منخ مجموعة من الآباء الرهبان المقيمن بهذه المنطقة رتبة أغنسطس ومجموعة أخري رتبة إيبذياكون.