طباعة

الطالع الفلكي الأحد 14/4/2019..تَفَاءل خِير!

السبت 13/04/2019 11:52 م

أحمد يسري

صورة أرشيفية

*القمر فى الرّبع الثّانى ، القمر فى الأسد.
**فلكياً/هندياً: القمر فى السّرطان.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَل من 21 مارس – 20 أبريل.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَلْ من  14 أبريل - 14 مايو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة فَرْغْ المُقَدّمْ من 3 أبريل - 15 أبريل.

اليوم 6 برمودة قبطى، 14 نيسان رُومى،  9 شعبَان ،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: (هل هناك أمل أن أراها من جديد؟)-دائماً هناك أمل. (إدريس ألبا من فيلم ثور-2011)


*القمر فى الأسد "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.


*(الشّمس فى الحَمَلْ تُثلث المشترى فى القوس-غربيّاً - ترُوبيكال سِيسْتِمْ)

الشّمس فى الحَمَلْ تقوم باتصال تثليث (كوكبان بينهما 120 درجة) مع المشترى فى القوس،التثليث إتصال قوى ويعنى أن الكوكبيْن يعملان بتحالف مع بعضهما البعض بصورة مُمتازة وهو أكثر قوّة من إتصال التسديس(كوكبان بينهما 60 درجة)، يكون هذا التثليث فى أدق درجاته بمشيئة الله تَعَالى فى الثالثة و40 دقيقة عصراً بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

هذا الإتصال ميمُون مسعُود الطبيعة ، يجعلنا نحن/الشمس/ذواتنا نشعر بالتفاؤل والسعادة والإحساس بالرّضا/المُشترى ، (قد) يتسبب فى قيامنا بدور الواعظ الأخلاقى للآخرين ، أو أن نتحصل على ثروة مالية تُشعرنا بالإرتياح بعد طول الضنك ، كما أن هناك فرصة مرتفعة للنجاح وإثبات الذات/الأنا/الشمس فى أراضى المهجر أو البلاد البعيدة/المُشترى ، بمشيئة الله تَعَالى.


*(الشّمس تدخل الحَمَل  - هنديّاً - سِيدِيرَال سِيسْتِمْ)
على الطريقة الهندية والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبان تنتقل بمشيئة الله تَعَالى الشّمس من برج الحُوت لتدخل برج الحَمَلْ فى العاشرة و40 دقيقة صباحاً ، وسوف تبقى فيه لتنتقل لبرج الثّور فى السابعة و 30 دقيقة صباح 15مايو.


هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الهنديّة
الشمس) ----- فى الحَمَلْ (تنتقل للثّور فى 15 مايو))
عطارد) ----- فى الحُوت (ينتقل للحَمَلْ 3 مايو))
(الزّهرة) ----- فى الدّلو (تنتقل للحُوت فى 15 أبريل)
(القمر) ------ فى السّرطان (بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
(المرّيخ) ----- فى الثّور (ينتقل للجَوْزَاء فى 7  مايو)
(زُحل) ------ فى القوس.(ينتقل للجدى فى 24 يناير 2020)
 (المُشترى)--- فى العقرب.(ينتقل للقوس فى 5 أكتوبر)

عند السّيخ فاليوم هو بايْسَاخِى أو صبيحة رأس السنة يقومون فيه بزيارة غورو داوارا أو معبدهم ، ثم ينطلقون للحقول بأزهى الملابس فيبدأون فى قرع الطبول والرّقص طوال اليوم،يشترك معهم فى الإحتفال الهندوس والبوذيون حيث يعتقدون أن جاثام بوذا قد حصل على التنوير فى هذا اليوم، دخول الشمس لبرج علوّها وشرفها الحَمَل يعنى تزايد شعورنا بأنفسنا/الإيجو وحاجاتنا الحياتيّة من طعام وشراب وملبس ومسكن وزواج وتعليم وصحّة ، الأنشطة التالية ينصح بها الهنود فى ثقافتهم لإستجلاب الصحة واسترجاع الشباب بالتزامن مع ولادة الشمس فى برج الرّبيع الحَمَلْ.

1-عمليّة تنظيف بمنزلك أو مكان عملك بالتخلص من الخردة والتى تقوم بإصدار ذبذبات-إرتجاجات سلبيّة تؤذيك، كتب ومجلات وجرائد قديمة، بطاريات فارغة، ساعة يد معطوبة،علبة مكياج فارغة،بروازصورة قديم، قلم معطوب، علب بلاستيك فارغة.إلخ ،عادةً ما نحتفظ بأشياء لا نستعملها لإحساسنا باحتمال إستعمالها فى المستقبل لكن الحقيقة أنها توضع فى السّندرة أوتحت مُلّة السّرير أو أدراج غرفة النوم للبنت العزباء ولا يأتى منها سوى الضّرر، لذا هناك ثلاث إحتمالات، إستعمل تلك الأشياء ، أوتمسّك بها إن كنت تشعر بذبذبات حُبّ نحوها وأنها وشّ خير واعمل على إصلاحها وتجديدها، أو تخلص منها فوراً.

2-الأشياء القديمة تربطك بالماضى وتُعبّرعن الماضى، من الأفضل أن يكون هذا الشيئ يربطك بذكريات سعيدة، إن كان هناك تى شيرت، بلوفر، بنطلون، حقيبة يد ،قطعة ملابس خاصّة،...إلخ قديمة لكنّها ترتبط معك بذكرى سعيدة أو عندما قمت بشرائها حدث لك حادث سعيد ، فالمطلوب هو قيامك بتجديد علاقتك بتلك القطعة، تنظيف القميص جيّداً أوإعادة تلميع للحقيبة الجلديّة وشّ الخيرعليك يبدو وكأنك تجدّد علاقتك مع شخص ذى نفوذ نافع ومفيد لك وبالتبعيّة تتجدّد علاقتك معه و تأثيره المفيد ولو نفسيّاً معك، تلازم غرض ما مع حدوث حدث سعيد يُسمّى فى علم النّفس بمبدأ الجيشتالط أو التلازم (قميص السّعد كان جزء من الكل/مناسبة نجاحك مثلاً).

3-بحلول الربيع عليك شراء ملابس جديدة أو حتى قطعة واحدة لاغير، سيبدو وكأن الغرض الجديد مولود جديد جاء بالتزامن مع الموسم الجديد ،إن كنت مُتزوّجاً فعليك أن تقوم بمساعدة زوجتك فى عمل نيولوك جديد لها وكأنها عروسة جديدة (الماضى إنتهى مع نهاية الشتاء الفائت) لتشعرأنك تدخل لحياة زوجيّة جديدة،هذا ينسحب على قطعة ديكور جديدة تشتريها تبدو وكأنّها مولود جديد أيضاً، سيّارتك لها نصيب من هذا الإهتمام بإمكانك إدخال الفرحة لقلب سيارتك بشراء فرش داخلى جديد أو إطارات كاوتشك جديدة، تذكر أن سيارتك تلازمك فى كل تنقلاتك التجارية وإهتراء الفرش الداخلى يؤثر بعقلك الباطن ويُشعرك بطريقة لا شعوريّة أنك متقدّم فى العمر أو خردة وهذا الشعورينسحب عليك عند تعاملك مع الآخرين دون أن تشعر، بينما مظهر القوّة والشباب فى سيارتك يُصيبك بالعدوى لتشعر بالحيويّة والإنطلاق والرغبة فى النشاط.

4-قُم بتزييت أبواب المنزل وإصلاح أى غرض عطلان من سباكة وكهرباء ونجارة و ساعة الحائط إن كانت لاتعمل،إحرص على وجود إضاءة كافية واستبدال اللمض المحروقة فوراً بأخرى جديدة ،المطبخ ،الحمامات،غرف النّوم، المعيشة..إلخ، لا تُهمل الزّوايا والأركان التى تنمو فيها البكتيريا بل قم بمسحها جيّداً وكأنك تقوم بإعطاء حمومة السنة لمنزلك بالكامل،بعض الزوايا تظل لسنين طويلة دون تنظيف لتجلب معها الحظ العاثر لذا تأكد من وصولك لأصعب المناطق وتنظيفها وتعقيمها بمواد التنظيف ذات الرائحة الجميلة والتخلص من أى أغراض لاقيمة لها أوأصبحت مهترئة أو أصبح لها اللون الداكن المُؤذى للعين.

5-لا يجب إهمال الحالة الغازيّة للمنزل أوالمكتب، قُم بحرق بعض قطع البخور غالية الثمن مع دخول الربيع خاصّةً قبل وبعد إنتهاء الزيارات، بعد حرق البخور ستشعر أن منزلك قد إستمتع بدُشّ سُخْن لتشعر وكأنه جديد نوفى وأنك تخلصت من أى آثار سلبيّة مُحتملة لعين حسود أو نفس ثقيلة قامت بترك أثر سيئ فى المنزل بعد إنتهاء الزيارة أو الإحتفال.

6-نهاية علاقة سيّئة/زواج/صداقة/شراكة تجاريّة مُتعِبَة عليك أن تضع لها حداً الآن فالدرجات الأولى للشمس فى بُرج الحَمَلْ ترجمتها(طَىّ صفحة العام التنجيمى الفائت بحلوه ومُرّه ، والبدء بصفحة جديدة بيضَاء بكل تفَاؤل) والأيام الأولى تُعتبر بمثابة فترة نقاهة تستردّ فيها عافيتك بالتوازى مع الشمس التى تستردّ عافيتها بعد عنائها الشديد طوال رحلتها المُضنية فى البروج الجنوبيّة من الشتاء الفائت ، والآن الشمس تستردّ شبابها من جديد تجاه ذروة قوّتها فى برج الأسد/الصيف ، بمشيئة الله تَعَالى.


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: إن كنت عازباً فكيوبيد على وشك رشقك بسهم لذيذ،إن كنت متزوّجاً فأنت فى شهر عسل جديد، إن لم تكن هذا ولاذاك فأنت تقلّب صفحات الإنترنت.

برج الثور: مُعالجة المشكلة فى بدايتها مع ثقلها على قلبك أفضل لك من تركها لتتعقّد ، الهرب من المشاكل العائلية أو العمليّة ليس من شِيَمِكْ.

برج الجوزاء: إن لم تتعلم من أخطاء الماضى فعلى الأرجح ستكرر نفس الخطأ و ستبدو سخيفاً أمام نفسك و غيرك، تذكر ذلك عند بدء مهمة عمل أو عاطفة جديدة.

برج السّرطان: تعمل مثل النّحلة بجدٍ واجتهاد ،ربما إنغمست فى مفاوضات تخص العمل تستلزم مهارة فائقة على تقفيل إتفاقيّات ،الكلمة الزّين تقضى الدّيْن.

برج الأسد: وجود شخصين يستلزم وجود وجهتىْ نظرمختلفتيْن بخصوص موضوعٍ ما فحتى الفاكهة مختلفة ولها نفس الأسم ، وهذا ليس سبباً كافياً للزعل.

برج العذراء: أفعالك تصدّق أقوالك وهذا مايجلب لك المصداقية والثقة ، لا تعِدْ بما لا تستطيع الوفاء به حتى لاتفقد تلك الثقة التى هى رأس مال ثمين.
 

برج الميزان: إنتهى فصل لحبٍ فاشل أو مشروعٍ فاشل وعليك أن تبحث عن ولادة لحبٍ جديد يتناسب مع النيولوك الجديد، تأكد من حُسْن الإختيار هذه المرّة.

برج العقرب: الإبتسامة تُضيئ وجهك هى صورتك المُثلى لهذا الصباح، يوم مناسب لأداء عملك بكفاءة وتصفية خلاف مع زميل بابتسامة لطيفة وكلمة طيبة.

برج القوس: مزاجك سَهْل مُنْبَسِط وهذا يعنى مُساعدتك لأفراد أسرتك بكل رضا وسعادة ، أنت عُرضَة للإبتزاز العاطفى من الأطفال.

 برج الجدى: مُكافآت ومُكتسبات قد تتحصّل عليها بمشيئة الله تَعَالى تُشعرك بصدق المثل القائل من جَدّ وَجَد ، بادر بالتصدّق على فقير مُحتاج.

برج الدّلو: المواقف الصعبة دائماً ما يكون لها جانبها المشرق، يكفى أن تعرف الصّديق وقت الضيق ، وألا تكرّر نفس الخطأ.

برج الحُوت: نشاط مكثف على هاتفك النقّال مع شبكة معارفك بالعمل أوالعائلة، لا تستخف بمكالمة تلفونية قد تكون سبباً لفتح باب الرزق لك فى مكان جديد.