طباعة

نقيب المهندسين يكرم 20 متدربا أوغنديا في مجال الكهرباء (صور)

الخميس 14/03/2019 01:42 م

آيات عامر تصوير ولاء غنيم

كرم المهندس هاني ضاحي النقيب العام لنقابة المهندسين، عدد 20 متدربا من دولة أوغندا بعد إتمامهم الدورة التدريبية في مجال الكهرباء بمعامل النقابة، تفعيلا لبرتوكول التعاون الموقع بين نقابة المهندسين بأوغندا، ورواندا، وتنزانيا، إيمانا من النقابة بضرورة نقل الخبرات والتجربة المصرية ودعم العمل الهندسى فى كافة مجالاته.

وقدم "ضاحي" شهادات التقدير لهم، بحضور سيبوليا سام مالى سفير أوغندا فى مصر، وأبو بكر حفنى مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، والدكتور أحمد حمدى ممثل الاتحاد الإفريقى، والدكتور أودونجو أونتيونج رئيس نقابة المهندسين الأوغندية، وعدد من أعضاء والمجلس الأعلي للنقابه.

وقال المهندس هاني ضاحي النقيب العام لنقابة المهندسين المصرية، إن اليوم تشهد النقابة تخرج 20 متدربا بمعامل النقابة لمدة شهر كامل من الفترة 16 فبراير حتي 14 مارس الجاري، وذلك تفعيلا للبروتوكول الموقع بين نقابة المهندسين المصرية ونقابة المهندسين الأوغندية، مشيرا إلي سعي النقابة لتكون منارة للعلوم الهندسية في إفريقيا والشرق الأوسط.

وأكد خلال كلمته بفاعليات احتفالية توزيع شهادات التكريم علي20 متدرب أوغندي في مجال الكهرباء، علي سعي النقابة بنقل الخبرات والمعرفة للأشقاء من الدول الأفريقية، وذلك إيمانا منا بضرورة التعاون بيننا، لأفتا إلي قيام النقابة بالمساهمة في عقد الدورات التدريبية وتنظيم المؤتمرات والندوات للإستفادة من الدول الأخري.

وأضاف أن النقابة قامت بتوقيع عدد من الإتفاقيات بين الجامعات والمعاهد الهندسية، لتبادل الخبرات والمعلومات، موكدا حصول ال20 متدرب علي كافة المعلومات والخبرات في مجال الكهرباء، بجانب الحصول علي التدريب العملي في كبري المشروعات والشركات الكبري.

وأشار إلى زيارة المتدربين عدد من المشروعات التنموية في المنطقة لتزويدهم المعلومات علي أرض الواقع، مشيدا بان مصر تشهد طفرة كبري بالتقدم نحو مستقبل زاهر في مجالات التنمية المحلية، ومجالات الكهرباء المتجددة وغيره.

وأوضح نقيب المهندسين، أن النقابة تضم عدد كبير من الخبرات والإستشارين لما فيها من 700 الف عضو، وبكونها الأستشاري الأول للدولة في كافة المشروعات، لأفتا إلي قيام النقابة للتعاون المستمر في مختلف المجالات لتوفير الفرص والأهداف المطلوبة، كما أن التدريب السبيل الأمثل لتحقيق الأستفادة لأشقاءنا في القارة السمراء.

وأكد أنه يتمنى رؤية كافة مهندسي القارة السمراء في تقدم مزدهر، شاكرا كافة الجهات المعنية التي ساعدت في الدورات التدريبية التي يحصل عليها جميع المهندسين بالنقابة، كما قدم الشكر لكافة اعضاء لجنة الشئون الأفريقية بالنقابة.

وتنظم النقابة العامة للمهندسين، بقيادة المهندس هانى ضاحى النقيب العام، فاعليات احتفالية توزيع شهادات إتمام تدريب 20 مهندسا أوغنديا، بمقر النقابة العامة بشارع رمسيس، بحضور سيبوليا سام مالى سفير أوغندا فى مصر، وأبو بكر حفنى مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، والدكتور أحمد حمدى ممثل الاتحاد الإفريقى، والدكتور أودونجو أونتيونج رئيس نقابة المهندسين الأوغندية.

وبدأت الفاعليات بالسلام الجمهوري لدولتي مصر واوغندا، والسلام الجمهوري لدول الإتحاد الأفريقي، كما قاموا بالوقوف دقيقة حداد علي ضحايا الطائره المنكوبة باثيوبيا.

وكان المهندس هانى ضاحى نقيب المهندسين، أعلن تدريب نقابة المهندسين المصرية لـ 20 مهندس حديث التخرج من دولة أوغندا، تفعيلا لبرتوكول التعاون الموقع بين نقابة المهندسين بأوغندا، ورواندا، وتنزانيا، إيمانا من النقابة بضرورة نقل الخبرات والتجربة المصرية ودعم العمل الهندسى فى كافة مجالاته.