طباعة

بي ام دبليو الفئة السابعة تخرج من خطوط الانتاج لمنافسة مرسيدس S-CLASS

الأربعاء 13/03/2019 09:35 م

بي ام دبليو الفئة السابعة

كشفت شركة بي ام دبليو مؤخرًا الستار بصورة رسمية عن سيارتها المحسنة الفئة السابعة وبدأت الآن بالتحديد عمليات الانتاج للسيارة في الاكتمال حيث خرجت أول نسخة بالفعل من خطوط الانتاج. وتعتبر الفئة السابعة المنافس الحقيقي لسيارات مرسيدس S-Class كما تنافس كذلك موديلات أودي A8 وجاجوار XJ ومازيراتي كواتروبورتي ولكزس LS.

وكان الجيل السادس من الفئة السابعة قد انطلق منذ 3 سنوات ونصف ولكنه حصل في النسخة الجديدة على تحديثات عديدة للحصول على شريحة أكبر من سوق السيارات السيدان الفاخرة الكبيرة. ومن هذه التحديثات شبكة التهوية الكبيرة المستعارة من موديلات BMW X7 الكروس أوفر بالاضافة الي الفئة الثامنة كوبيه ومكشوفة كما تتمتع السيارة بمصابيح أمامية جديدة.

كما زودت السيارة بلمسات خشبية داخلية مثيرة وفرش جلدي خاص ونظام عزل صوتي أفضل ، كما ستتوفر السيارة باثنين من المحركات تشمل 3 نسخ من محركات الديزل سداسية الاسطوانات سعة 3 لتر ونسخة بلوج ان هايبرد ومحرك V8 سعة 4.4 لتر ومحرك V12 سعة 6.6 لتر .

وتصنع BMW الفئة السابعة في مصنع الشركة في ولاية بافاريا السفلى حيث تصدر نسبة 90% من الانتاج للسوق الصيني بواقع 44% من مبيعات السيارة على مستوى العالم في العام الماضي.