طباعة

الطالع الفلكي الجُمعَة 15/2/2019..بِنُولُوبِى وِيلْز!

الخميس 14/02/2019 11:42 م

أحمد يسري

صورة أرشيفية

*القمر فى الرّبع الثّانى ، القمر فى الجَوْزَاء ، ويدخل السّرطان فى الرّابعة ودقيقتان عصراً بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الثّور ، ويدخل الجَوْزَاء فى السادسة ودقيقة واحدة صباحاً بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من 20 يناير - 19 فبراير.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من  13 فبراير - 15 مارس.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة سعد الذّابِح من 10 فبراير - 22 فبراير.

اليوم 8 أمشير قبطى، 15 شُبَاط رُومى، 10 جُمَادَى ثَانِ ،ميمُون للغاية ، تقديم الشكر لله تَعَالى أنْ صَوّرَنَا فأحْسَنَ صُوَرَنَا مُشدّد عليه اليوم فى ثقافة قدماء المصريين.

قال الحكيم المصرى: -أولت نُو نِفَرْ ، أنَا مَيِفْهَمْنِيش إلا بِنت بَلَدِى.(نبيل الهجرسى من فيلم عمل إيه الحُب-1980)


*القمر فى السّرطان "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.



*عيد لوبيرْكَاليَا ، شعائر التطهير
اليوم 15 فبراير يحل أحد أقدم الأعياد الرّومانيّة القديمة ظهرمع بداية نشأة روما قبل ظهور المسيحية بمئات السّنين ،يُسمّى هذا الإحتفال بلوبيركاليا مُشتقّ من كلمة لوبيركاس ويعنى الحَامِى/الإله الحَامِى ويتم الإحتفال بخلع ملابسهم و ارتداء جلود الماعز والخراف وتقديم القرابين من الماعز ونثر الملح فى المعبد، الهدف من هذه الطقوس أوّلاً أداء شعائر التطهير لطرد الأرواح الشرّيرة المتواجدة فى المدينة بأكملها وليس منزلاً بعينه،ثانياً إحلال الصّحة والخصوبة للفتيات والولادة السّهلة للنساء الحوامل والبركة على السّكان حتى تسمن أجسادهم وتزداد ثرواتهم.


*مولودة اليوم 
جين سيمُور بطلة فيلم جيمس بُوند عش ودَعْ غيرك ، مطلقة ولها إبنة واحدة و ثلاثة أبناء ، هذه هى الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابيّة لإسم جويسى بينولوبى ولهيلمينا فرانكنبرغ وهو إسمها الحقيقى مع التنبيه أنها لا تُعبّرعن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر.

(الغالية التى تحبّ والدها)،(يَا لجَمَالِهَا)،(الإنقلاب الشتوى)،(ملكة لكن متواضعة)
(عين الزّهرة)،(عبثيّة لاتُطاق)،(دم ماعز)،(اللون البَمْبَة)،(سيّدة تكشف صدرها) ،(سيّدة راقية من ويلز)،(مياه زرقاء صافية نقيّة)،(بولتر جايْسْت/عفريت مزعج لسكان المنزل)،(روحٌ مُبَارَكة).

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: لاتستسلم للأسعار الباهظة خاصةً إن كانت فى السّوق أسعار منافسة ،لا تنهر محتاج إقترب منك يطلب الإحسان.

برج الثور: حاول أن تبتسم فمشاكلك العائلية فى طريقها للحل على يد زيارة أحد رجال العائلة الكبار لمنزلك بمشيئة الله تَعَالى.

برج الجوزاء: الأشخاص السّيئون غالباً يظلون سيّئين، ولامجال لتوقّع تغيير ولو طفيف على سلوكهم البغيض،لاتورّط نفسك مع مشبوهين بحجّة توقّع مكاسب.

برج السّرطان: أحد الأقارب أو الأصدقاء يبدو حسّاساً زيادةً عن اللزوم أو هو كذلك على الأقل فى هذا التوقيت فكن لطيفاً دون مزاح مُؤذٍ ، لِتَفُلْ خَيْراً..

برج الأسد: إبتعد عن أيّة ظروف أو أماكن قد تشجعك على التساهل أو التراخى الأخلاقى ، الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج العذراء: تتمكن من إستخدام مهاراتك الكلامية فى الصّلح مع أحدهم خاصة من أفراد الجنس الآخر بكلماتك الحلوة ، الكلمة الزّين تقضى الدّيْن.

برج الميزان: الكلمات الصغيرة قد تكبر مثل كرة الثلج لتصنع مُشاجرة من لا شيئ ، إستعمل كلمة طيبة حتى لاتُفسد جمال اليوم مع أحب الناس لقلبك.

برج العقرب: يوم أبرك من عشرة، مقولة تتذكرها بسبب قدر كبير من النشاط والتنقلات والحركة وعليك إنهاء أكبر عدد ممكن من مصالحك قدرالإمكان.

برج القوس: عبّر عن وجهة نظرك بوضع النقاط على الحروف بأسلوب حضارى مُهذب دون اللجوء للصوت العالى أو للألفاظ الجارحة.

برج الجدى: أسلوب تأمين بسيط قد ينقذك من ورطة كبيرة،توقع المشكلة والعمل على تجنّبها يُخفّض من الأضرار،إستبن سيارتك أومال،لذلك إسمه القرش الأبيض.
 
برج الدّلو: إن كان الكلام من فضّة فالسكوت من ذهب، حكمة مفادها أن تفكر قبل أن تتكلم فى موقف لايحتاج لتدخلك من الأساس.

برج الحُوت: ترغب فى شرب كوب من المياه لتفاجأ أنّه من الجاز،تأكد من طبيعة الأشياء والأشخاص قبل منحهم ثقتك، فالصفيح أكثر لمعاناً من الذهب.