طباعة

إزالة "٤٠٠٠" حالة تعدي على أملاك الدولة بحي الضواحي في بورسعيد

الجمعة 11/01/2019 05:04 م

محمد عزام

أكد السعيد رخا رئيس حى الضواحى أن جملة ماتم تنفيذه من قرارات اداريه للمخالفات تجاوزت ال 4000 قرار مابين منازال عشوائيه وعشش وورش وتعديات على املاك الدوله وتحويطات خشبيه ومبانى وانهاء لحالات اقتحام الوحدات السكنيه بالمناطق الجديده.


واضاف "رخا" بانه جارى العمل الآن لاستكمال تنفيذ باقى القرارات وإزالة كافة المخالفات والتعديات حول محيط الوحدات السكنيه الواقعه بنطاق الحى.


وأشار "رئيس الحى" أن هناك بعض المواطنين الذين يقومون الان بازاله هذه المخالفات طواعيه، داعيًا باقى المواطنين الى البدء فى ازاله ماتبقى من مخالفات قبل ازالتها بالقوه الجبريه على نفقة المخالف.


ولفت "السعيد" الى ان هناك مهله اخيره لاصحاب المخالفات لازالتها فورا خلال الساعات القليله القادمه، كما اوضح رئيس الحى ان كل من يقطن فى وحده سكنيه بغير الطرق القانونيه سيتم اخلاؤه فورا بكل حزم وقوه انفاذا للقانون واعاده حق الدوله وحق المستحقين الذين تم تخيص هذه الوحدات لهم طبقا للضوابط القانونيه المعمول بها فى هذا الشان.


واكد رئيس الحى ان محافظه بورسعيد تعد اولى المحافظات التى تم اعلانها خاليه من العشوائيات بعد الانتهاء من تطوير كافه المناطق العشوائيه بها بدءا من منطقه القابوطى ومرورا بمناطق القنال الداخلى وعزبه ابو عوف والاصلاح والجنياين وازالات ناصر والامين والسلام السريع والسيد متولى وهذا يعد انجازا كبيرا يحسب للقياده الحاليه بقياده اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

يذكر أن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد قد أعلن ان المحافظة خالية من العشوائيات تمام وذلك بعد الانتهاء من عمارات النورس التي ستكوم بديلة لمناطق هاجوج والاصلاح والجناين.

وكان قد صرح اللواء عاصم الجزار نائب وزير الاسكان ان مشروع النورس الذي يضم ٤٤ عمارة سكنية ومدرسة ومسجدا ومخبزا.

وقال ان المشروع جاء بتكلفة ٢٩٥ ألف جنيه كامل الخدمات والمرافق على ان تكون العدادات للمياه والكهرباء مسبوقة الدفع.

وأضاف أن هذا المشروع نقلة حضارية للمواطن من توفير للخدمات وهذه استراتيجية الدولة في كافة المشروعات التي تقوم بها الدولة.