طباعة

رفع جلسة النطق بالحكم في قضية "عفروتو"

الأحد 11/11/2018 12:40 م

عمرو محمد

رفعت منذ قليل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم عابدين جلسة الحكم على معاون مباحث المقطم وأمين شرطة للنطق بالحكم عليهما، في محاكمتهما بتهمة قتل محمد عبد الحكيم الشهير بـ "عفروتو" وبعد قليل إصدار الحكم.

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار جعفر نجم الدين وعضوية المستشارين أحمد الغندور وهشام السيد وأمانة سر محمد خميس وسيد نجاح.

 

كما حرص أهال عفروتو على حضور الجلسة، وارتدى أهالي "عفروتو"، تي شيرتات طُبع عليها صورة المجني عليه، لكن أجهزة الامن منعت دخولهم المحكمة وظلوا بالخارج.

 

وكشفت التحقيقات أنه في 5 يناير الماضي، ألقى ضابط وأمين شرطة بقسم المقطم، القبض على محمد عبد الحكيم "عفروتو" في غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح للقبض على ذوي الشبهة بأن قاما باستيقافه وضبطه دون سند إجرائي مشروع وعذباه بدنيا وتعديا عليه ضربًا وصفعًا بالأيدي حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

 

وأرجع تقرير الطب الشرعي وفاة المجني عليه إلى أنه يعاني من انسكاب دموي رأسي الوضع مقابل الضلع السابع الأيسر على الخط الإبطي الأمامي وكسر بالضلع السابعة الأيسر وكدمة بالحافة السفلية في الفص السفلي للرئة اليسرى وتهتكات شديدة بالطحال ونزيف دموي بتجويف البطن.

 

وأحالت النيابة العامة، في 15 يناير الماضي، المتهمين لمحكمة الجنايات بتهمتي الضرب المفضي إلى موت، والاحتجاز دون وجه حق للمجني عليه.