طباعة

"مدبولي" يغيب عن منتدى شباب العالم بتكليف رئاسي

الجمعة 02/11/2018 02:10 م

الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس الوزراء

علمت «الفجر» أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، لن يحضر جميع جلسات مؤتمر منتدى شباب العالم، الذى سيعقد خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، بسب ارتباطاته بتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالمشاركة فى المؤتمر الدولى الأول للاستيراد فى الصين.

وطبقا للمعلومات فإن مصر ستكون ضيف شرف المؤتمر الأول الذى سيشارك فيه أكبر شركات العالم، وذلك لبحث سبل الاستفادة من بعضهم البعض، ومن المقرر أن يعقد مدبولى خلال المؤتمر العديد من الاجتماعات المغلقة مع مسئولين من دول مختلفة.

وحسب المعلومات فإن الوفد المرافق لرئيس الوزراء غادر بالفعل إلى الصين منذ منتصف الأسبوع الجارى، لعمل الترتيبات اللازمة لاستقبال رئيس الوزراء الذى سيرافقه عدد من الوزراء، وتعقد الدورة الأولى لمعرض الصين الدولى للاستيراد خلال الفترة من 5 إلى 10 نوفمبر المقبل، وأكدت أكثر من 3000 شركة من 130 دولة ومنطقة، مشاركتها فى المعرض.

وحسب المعلومات فإن زيارة نائب رئيس الصين إلى مصر، مطلع الأسبوع، والتقى خلالها رئيس الوزراء والرئيس عبد الفتاح السيسى، أكدت ضرورة حضور مصر، وأنها ستكون ضيف شرف المؤتمر الأول لهذا التجمع الكبير، الذى تحضره كبريات الشركات العالمية.

كما قام رئيس الوزراء يوم الأربعاء الماضى، بزيارة رسمية إلى جنوب السودان لمناقشة سبل التعاون بين البلدين، بتكليف من الرئيس السيسى.