طباعة

تطورات حاسمة للشرطة العراقية في دحر "داعش" من الموصل

الأحد 04/06/2017 02:58 م

وكالات

الشرطة العراقية


أعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية، الفريق رائد شاكر جودت، اليوم الأحد، عن أخر التطورات العسكرية في القضاء على تنظيم "داعش" في أخر معاقله بالساحل الأيمن لمركز نينوى شمال العراق.

وأكد جودت في بيان صحفي، اليوم، أن قوات الشرطة الاتحادية، تستعيد السيطرة على 60 % من حي الزنجلي "أحد أخر معاقل "داعش" في الساحل الأيمن للموصل، مركز محافظة نينوى.

وأضاف جودت، أن قطعات الشرطة الاتحادية، تتوغل من عدة محاور باتجاه باب سنجار "في المدينة القديمة" ضمن الأيمن أيضا ً، وتقتل 23 عنصرا ًمن تنظيم "داعش"، وتسيطر على ما يُسمى بمقر "الاستشهاديين" وتعثر داخله على أحزمة ناسفة.

وألمح جودت إلى تكثيف قوات الاتحادية، جهودها الإنسانية في إنقاذ مئات العائلات المحاصرة "من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي"، وإجلائها من مناطق الاشتباك ونقلها عبر الممرات الآمنة إلى مخيمات النازحين.

وتواصل القوات العراقية تقدمها باتجاه تحرير غرب مدينة الموصل منذ أعلن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي في 19 فبراير الماضي، انطلاق عملية تحرير الساحل الأيمن من مدينة الموصل (الجزء الغربي)، بعد أن تمكنت من تحرير الجانب الأيسر منها مع نهاية كانون/يناير الماضي من سيطرة "داعش".