بالأسماء والفيديوهات..تعرف على الإعلاميين المطاح بهم من القنوات خلال 2014

توك شو



رصدت بوابة الفجر الالكترونية أكثر الفيديوهات التي أحدثت ضجة في برامج التوك شو في عام 2014 ، حيث شهدت البرامج غفلة بعض المذيعين عن الالتزام بميثاق الشرف الاعلامي، واعتمدت برامجهم علي القاء أو تبادل السباب والشتائم والخناقات بالإضافة لتحدثهم باللغة العامية مما ترتب عليه تعرضهم لمواقف محرجة علي الهواء نتيجة افتقار العديد من مقدمي البرامج للحس الإعلامي، بالإضافة إلي أن المشاكل المالية التي واجهت بعض المذيعين إلي ترك برامجهم والظهور في قنوات أخري .

كما قررت عدد من القنوات الاستغناء عن عدد من مذيعيها لتقليل النفقات ، والقرارات المفاجئة من مالكي القنوات الفضائية بوقف برامج عدد من المذيعين في ظروف غامضة، بالإضافة إلي لجوء مجلس إدارة القنوات لإصدار بيانات توضيح أسباب إيقاف بعض البرامج، وتضارب موجة من الأسباب حول ترك المذيعين لبرامجها هكذا شهد عام 2014.

و اعتاد المشاهدين علي أساليب الردح من مذيعي التوك شو مما جعلهم ينفرون من متابعة القنوات الفضائية واتجاههم لمتابعة الأخبار علي المواقع الإلكترونية، ويأتي في المقدمة:

1- أمانى الخياط

الاعلامية أماني الخياط التي هاجمت فى يوم الأربعاء الموافق 16 يوليو2014 ،عبر برنامجها صباح اون على قناه اون تى فى سابقا، دولة المغرب وقائدها الملك محمد السادس، بسبب دعوة خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس للمغاربة أن يبادروا إلى تحرير فلسطين، قائله: إن دور المغرب “ملتبس” بخصوص تعاطيه مع الحراك العربي الذي شهدته المنطقة، إذ لم ينتظر أن تقترب نار الثورات من تلابيبه، حيث سارع إلى إحضار إسلاميين إلى الحكم، عندما رأى البلدان العربية الأخرى قد أتت الثورات بإسلامييها للسلطة، ،أن الملك الشاب هناك ـ تقصد اللمك المغربي محمد السادس ـ ليس لديه وقت كثير يضيعه.

كما دخل بشكل مباشر في صفقة مع الإسلاميين، حيث لم ينتظر إلى أن يشتعل الشارع من تحت رجليه”،إن الشارع هو من يدفع الثمن بوصول الإسلاميين للحكم، مبرزة أن المغرب لديه ترتيب متقدم بين الدول المصابة بمرض الإيدز ، ويكفي لذلك نقر محرك البحث جوجل ، بأن أهم دعائم الاقتصاد المغربي يرتكز على ما مسته اقتصاد الدعارة، قبل أن تتأسف لخوضها في هذا الموضوع في شهر رمضان الكريم ، مشيرة إلى أن هذا كله موجود تحت حكم الإسلاميين بالمغرب، في إشارة إلى الحكومة التي يقودها حزب العدالة والتنمية


مما زاد الغضب اتجاه أمانى الخياط بعد تصريحاتها ضد المغرب ،فقام على إثرها ألبرت شفيق رئيس مجلس ادارة مجموعة قنوات اون تى فى ، بإجراء اتصال بالمذيعة عقب انتهاء الحلقة ، وقام بتعنيفها بشكل كبير واشترط عليها عدم الظهور في حلقة صباح أون في اليوم التالي، إلا بعد تقديم اعتذار واضح ومفصل وكبير للشعب المغربي.

وفى صباح الخميس الموافق 17 يوليو2014 ، قدمت الخياط اعتذار رسمى للشعب المغربي وقائدها المللك محمد السادس، قائله: أقدم اعتذار واجب ومعنديش أى خجل من الاعتذار لكل الشعب المغربي الشقيق وكتير منه أصدقاء لينا على صفحتنا على فيسبوك ، لكل مواطن عربي لم أوفق في أن أوصل اعتراضي على المتاجرين بالدين أثناء تعليقي على تصريحات خالد مشعل ، قول لكل مسؤول أنا مقدرتش أوصل رسالتي، أقولها بشكل صريح لكل مغربي تأذى أنا وآسفة ولكل مسؤول عربي لم يصله إني ضد من يتاجرون بالدين أيًا كانوا حكومات أو شخصيات أنا بعتذر بشدة .

ووجهت كلمة للملك المغربي محمد الخامس قائلة:- لم يكن لدي أى فرصة لزيارة المغرب أو ألتقي الملك ، لكن طوال الوقت عشت في وجداني وثقافتي نتيجة دعمك لإنجازات المثقفين المغاربة، وأنا بعتذر لجلالتك وللشعب المغربي لكل اللى كتبوا لي على الصفحة على فيسبوك، زى ما كل إنسان حماسه يدفعه من ذلة كمان تكونوا رفقاء في اللغة.. بجد بعتذر لو أزعجت حد، لو استخدمت الكلمة في غير موضعها، لكن المسألة كانت بالنسبة لي كانت خالد مشعل والمتاجرة بالدين.



بعد ذلك يوم الخميس 17 يوليو2014 لم تظهر الاعلامية امانى الخياط على شاشة اون تى فى تم الاستغناء عنها، من قبل ادارة مجموعة القنوات.

وفى صباح الجمعة الموافق 18 يوليو2014 أصدر مجموعة قنوات اون تى فى ،بيان تعتذر رسميا للمغرب عن تصريحات أماني الخياط، فالت فى البيان قنوات ''أون تي في'' أن القناة تتقدم احترامها الكامل وتقديرها للشعب المغربي العظيم وللشعوب العربية كافة، وتقدر تاريخها النضالى المشرف وحاضرها الذى تسعى لبنائه.

واعتذرت إدارة القناة وعاملوها، عما صدر عن الإعلامية أماني الخياط، والتي اعتذرت على الهواء مباشرة، كما اعتبرت الإدارة أن ذلك أقل اعتذار ورد حق للشعب المغربي الشقيق.

وأوضحت القنوات، أنها رسخت ضمن مبادئ سياستها التحريرية الملزمة لكافة العاملين احترامها الكامل لكافة الشعوب وخاصة العربية.

وفى صباح السبت الموافق 19 يوليو2014 ، قاما الاعلامى رامي رضوان بتقديم برنامج صباح أون بدلاً من الإعلامية أماني الخياط وذلك على خلفية هجوم الأخيرة على الشعب المغربي.

فى نفس اليوم ،أرسلت مجموعة قنوات اون تى فى ، بيان تعتذر للسفير المغربي لدى مصر السفير محمد سعيد العلمى رسميا للمغرب عن تصريحات أماني الخياط، قدمة برنامج صباح أون، على شاشتها حين اتهمت اقتصاد المغرب بإنه قائم على الدعارة.

وجاء في نص الرسالة التأكيد على احترام القناة والعاملين بها للشعب المغربي، وان هناك مصير واحد يربط الشعب المصري والمغربي وجاءت الرسالة بتوقيع رئيس مجلس ادارة القناة البرت شفيق

وفى يوم الأربعاء, 30 يوليو2014، نقلت قناة أون تي في، تغطية خاصة لاحتفالات المغرب بعيد الجلوس الـ 15 لعاهل المملكة المغربية، الملك محمد السادس على الهواء و كلمة ملك المغرب.



وفى يوم الأحد 3 أغسطس2014 وقعت الاعلامية أمانى الخياط عقدا مع قناة القاهرة والناس التي يملكها طارق نور، من أجل الانتقال إلى شاشة القناة لتقديم برنامج يومي، وذلك عقب رحيلها عن قناة أون تي في على أثر أزمتها الشهيرة المتعلقة بإهانة الشعب المغربي..

وفى يوم 1 سبتمبر2014 ،ظهرت الاعلامية امانى الخياط على شاشة القاهرة والناس من خلال برنامجها الجديد من الثاهرة افتقدكم ووحشتوني .. هكذا بداءت الإعلامية أماني الخياط، برنامجها الجديد من القاهرة ، عبر فضائية القاهرة والناس ، مضيفة : خلونا نبدء بالخير واذا جاء في ساعة الصباح الأولي فهو أحلي ما نختم به يومنا.



2- عبد الرحيم على

ويأتي في المقام الثاني الإعلامي عبد الرحيم على الذي شن بوم الاثنين 18 اغسطس 2014 ، هجوما على المهندس نجيب ساويرس رجل الاعمال المصرى الكبير ،عقب تصريحات قالها ساويسرس عبر حسابه الشخصى عل ىموقع التواصل الاجتماعى تويتر فى يوم الاربعاء 13 اغسطس2014، مشاهدة حلقة ثانية من المخبر عبد الرحيم على .. ستجعلنى أتعاطف غضب عنى مع الإخوان المسلمين


فقام الاعلامى عبد الرحيم على، بإذاعة نص مكالمات تمت بين ساويرس ووزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلي، ونص اتصال بين ساويرس، وبين نائب رئيس الجمهورية السابق الدكتور محمد البرادعي.، واتهاما عبد الرحيم على بدعم الإرهاب في مصر وأن المهندس نجيب ساويرس دعم الإخوان بـ7 مليارات جنيه، وأخيه ناصف أعطى خيرت الشاطر ملياري جنيه، مشيرا إلى أن ساويرس لم يشارك بمليم واحد في صندوق دعم مصر

كما قامت إدارة قنوات القاهرة والناس بقطع البث على برنامج الصندوق الأسود للكاتب الصحفي، عبدالرحيم على، على الهواء مباشرة، اليوم الأحد، أثناء حديثه عن رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس ،وبعدها قرر مالك القناة رجل الأعمال طارق نور، وقف برنامج الصندوق الأسود .

فقرر عبدالرحيم على ،بعد وقف برنامج، انشاء نيته إطلاق قناة جديدة تحت مسمى الصندوق الأسود ليكمل بث التسجيلات التي يمتلكها.

كما دعا توفيق عكاشة مالك قناة الفراعين ، الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي، الانضمام إلى القناة لتقديم برنامجه الصندوق الأسود وذلك عقب توقف برنامجه على قناة القاهرة والناس

وكما نفى رجل الاعمال المهندس نجيب ساويرس، وقوفه وراء انقطاع البث وقف برنامجه الصندوق الاسود خلال حواره لبرنامج هنا العاصة للإعلامية لميس الحديدى ،وأشار انما حدث بينهم خلاف شخصى لا يف وراءة جهات سيادية.





ويزال الستار قائم من وراء وقف البرنامج الصندوق الأسود ومتى تظهر قناة الصندوق الأسود للنور.

3- نائلة عمارة


وفي السياق ذاته ، قالت الاعلامية نائلة عمارة ،مقدمة برنامجه حزب الكنبة ، على شاشة القاهرة والناس،عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، رسايل كتيرة على الإنبوكس بتسأل على برنامج حزب الكنبة.. والإجابة علشان تبقى للكل.. البرنامج تم إيقافه من قبل إدارة القناة،دون توضيح سبب ايقافه.

كما نفت الاعلامية وجود اخلاف شخصي مع لمالك قناة القاهرة والناس طارق نور ، فالقناة لها مطلق الحرية في خريطة البرامج التي تقدمها على الشاشة .

ويزال الستار قائم من وراء وقف البرنامج حزب الكنبة ومتى تعود الاعلامية نائلة عمارة على شاشات التلفزيون لتقدم برنامج.

4- مها بهنسى

وفي صعيد متصل ، سخرت الاعلامية مها بهنسي، مقدمة برنامج الرئيس السابع على قناة التحرير ، فى يوم الاحد 8 يونيو 2014 ، من كلام مراسلة القناة ، بأن هناك حالات تحرش بميدان التحرير أثناء الاحتفالات بتنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسًا للجمهورية،فرت الاعلامية على مراسلة قائلة: مبسوطين بقى، العب بيهزر .



فى يوم الاثنين 9 يونيو 2014 اصدرت ادارة قناة التحرير برئاسة الدكتور عماد جاد البيان، تؤكد إدارة قناة التحرير أن ما صدر عن المذيعة مها بهنسي من حديث عن سعادة المصريين، إنما كان تعليقاً على الاحتفالات بتنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولا علاقة له من قريب أو بعيد بوقائع التحرش بميدان التحرير، فإدارة القناة وكافة العاملين فيها، يؤمنون بدولة القانون والمساواة إيماناً تاماً .

وفى نفس اليوم قالت بهنسى في تدوينة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' ،رداً على الحملة التشويهية ضدي، التعليق لم يكن موجه لا للواقعة و لا للمراسلة و هي تسرد الواقعة، و كان تعليق جانبي، أنا مش ببرر أنا بشرح الموقف للي عنده استعداد يعرف ايه اللي بيحصل، أنا كنت بعلق مع الضيوف على فرحة الناس مش على التحرش، أما بقى اللي حابب انه يشتم ده موضوع تاني

كما حاولت القناة تصحيح فهم خاطئ عما قالته بهنسى وقالت فى البيان إذا كان البعض قد ربط بين حديث المذيعة ووقائع التحرش، فهو لأمر مؤسف .

ولاكن فى يوم الأربعاء, 11 يونيو 2014 ،قررت ادارة قناة التحرير برئاسة الدكتور عماد جاد ايقاف الاعلامية عن العمل مؤقتا.، أن برنامج صباح التحرير.. ويك إند والذي تقدمه مها بهنسي، يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، سوف تقدمها بدلا عنها لهذا الإسبوع إلهام نمر، وإيمان عبد الباقي مذيعتا نشرات الأخبار بالقناة.

وفى يوم الخميس 7 اغسطس 2014 عادت الإعلامية مها بهنسي، مجدداً للظهور على شاشة التحرير، في برنامجها صباح التحرير ويك اند ، بعد توقف شهرين عن العمل.

يقفل استار الدائر حول الاعلامية مها بهنسى فتستمر فى ببرنامج حتى الان.

5-رانيا بدوى

وعلي النحو نفسه، أجرت الاعلامية رانيا بدوى ، مقدمة برنامج الميدان ، على قناة التحرير ،فى يوم الاربعاء 18 يونيو 2014، مكالمة مع السفير محمود درير السفير اثيوبيا بالقاهرة ،حولى موضوع سد النهضة الأثيوبي أثناء مناقشتهما وقعت مشادة بينهم ،فاقامت الاعلامية بأغلق التليفون فى وجه السفير الأثيوبى .



مما دفع هذا الأمر لتقديم السفير الاثيوبى محمود درير الاحتجاج لدى وزارة الخارجية المصرية،،فائثر ذلك على قيام الادارة قناة التحرير بانهاء تعاقد مع بدوي.

وفى يوم الثلاثاء 1 يوليو 2014 ،قاما الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج القاهرة اليوم ، بترحيب بالإعلامية رانيا بدوي، لتكون ضمن أسرة برنامج القاهرة اليوم ، قائلًا: رانيا بدوي إعلامية قديرة وصحفية مجتهدة، ونرحب بها في أسرة عمل القاهرة اليوم .

وقالت بدوي ، خلال برنامجه القاهرة اليوم على قناة اليوم ، أنها تتشرف بالانتماء لأقدم برنامج توك شو في مصر، على حد وصفها.

يقفل استار الدائر حول الاعلامية رانيا بدوى لتبدأ حياة جدية ببرنامج جديد.

6-هالة سرحان

وعلي نفس المسار توقف برنامج ان الاوان للإعلامية هالة سرحان على قناة المحور في ظروف غامضة ولكن حتى الان الاقوال متضاربة حول ايقاف البرنامج ، وتضاربت الاقوال حول سفر سرحان إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتستكمل فيها علاج ساقها ومرافقة نجلها خلال دراسته هناك فات ايقاف البرنامج .

ولاكن هناك اقوال اخرى ،أن هالة سرحان شعرت بالضيق من عدم نجاح البرنامج وتحقيقه ما كانت تتوقعه منه، وأخبرت إدارة القناة بأنها لا تريد الاستمرار في هذه التجربة وأخذ قسطا من الراحة لكن هالة ومسئولو القناة اتفقوا على أن يصدرا بيانا إعلاميا يؤكد أن البرنامج سوف يتم إعادة إذاعة وحلقاته وأن قرار إيقافه جاء بسبب سفر هالة سرحان لعلاج ساقها في امريكا، حتى يحافظا على صورة ومكانة الإعلامية الكبيرة.

7- رولا خرسا

وعلي نفس المنوال تعرض لنفس السيناريو الإعلامية رولا خرسا وذلك بعد مكالمة المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس ادارة نادى الزمالك لبرنامج على مسؤليتى مع الاعلامى احمد موسى على قناة صدى البد ، تسببت فى عدم ظهر برنامجه البلد اليوم مع الاعلامية رولا خرسا، لتأخر موعد برنامجها حتى الثانية عشر مساء، مشيرا أن البرنامج البلد اليوم موعد تقديم حلقة البرنامج الساعة العاشرة والنصف مساء،.

8- أحمد موسى

وهذه لم تكن المرة الاولى منذ أن تعاقدت القناة صدى البد مع الإعلامي أحمد موسى منذ 6 أشهر تقريبًا ليقدم برنامج على مسئوليتي تخطى الإعلامي احمد موسى موعد محدد لهو لإنهاء برنامجه ،مما ادى الى غضب رولا خرسا لتفكرها فى الرحيل لأاكثر من مرة.

وكان اخرها الاثنين 1 سبتمبر2014 عدم ظهور الاعلامية رولا خرسا مقدمة برنامج البلد اليوم وكان فريق البرنامج تقدم باعتذار للفنانة سماح أنور التي كان من المقرر استضافتها في الحلقة الاتنين .

يعد الاعلامى احمد موسى القشة التي قطعت ظهر رولا خرسا وتمنعها من تقدم برنامجها على قناة صدى البد

نفت الإعلامية رولا خرسا وجود خلاف بينها وبين إدارة القناة ، أن الإعلامي أحمد موسى ليس هو السبب وراء انسحابها من القناة كما يردد البعض، وأشارت انها تفكر في الرحيل عن صدى البلد لأنه يوجد لدي عروض كثيرة أخرى من القنوات الفضائية وأدرسها حاليًا، مما جعلني أقرر الانسحاب .

كما نفت الاعلامية رولا خرسا وقناة صدى البد ، استقالة المذيعة من تقدم برنمجها على قناة صدى البد

ومنذ يوم الاثنين 1 سبتمبر2014 لم تظهر رولا خرسا على قناة صدى البلد حتى وقتنا هذا .

9- دينا عبد الرحمن


وبعد توالي نفس الأحداث ودعت الإعلامية دينا عبد الرحمن مقدمه برنامج السابعة مساء فى يوم الثلاثاء 15 إبريل2014 جمهورها وزملائها بالقناة ، قائلة: أن اليوم حلقتها الأخيرة بالقناة ، مؤكدة بعد توديعها لزملائها على الهواء أن الإعلامي عمر خليل من المقرر أن يقدم البرنامج بعد رحيلها عنه، ورحلت عبد الرحمن بسبب عدم قيام القناة بتجديد التعاقد معها لخلاف بينها وبين سي بي سي بسبب حلقة ناقشت أحداث مجلس الوزراء اعتراضا على قانون التظاهر، وبدأ مشوار دينا مع قناة سى بى سى مع برنامج زي الشمس ، والذي انتقلت منه إلى برنامج الساعة السابعة ، وحتى الآن لم تكشف دينا عن وجهتها المقبلة بعد تركها لـ سى بى سى .


وقاما الإعلامي عمر خليل ،بتقديم شكر خاص لمقدمة البرنامج السابقة .



10- يسرى فوده

وجاء الاعلامي يسري فودة ليحذو حضو زملاءه المذيعين بتوديع جماهيرهم من المشاهدين وزملائهم بالقناة وفي يوم الخميس, 25 سبتمبر, 2014 قدم الاعلامى يسرى فودة، مقدم برنامج اخر الكلام على قناة اون تى فى ، اخر حلقات برنامجه بعد نجاح استمر لمدة 5 سنوات متواصل لبرنامج آخر كلام ، قدمه طريقة جديدة يودع به فودة جمهوره استضافة فيها فريق عمل برنامج .

أعلن الإعلامي يسري فودة عبر حسابة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك ، هذا هو آخر أسبوع من آخر كلام . فخور بتجربتي مع فريقي و مع قناة أون تي في ، و انتهاء عقدي لهذا العام فرصة كنت أنتظرها لالتقاط الأنفاس بعد أصعب السنوات و أجملها في مشوارنا الصحفي في أجواء عامة ضاغطة .

أكد فودة فى أكثر من مناسبة سابقة أنه قرر الحصول على إجازة طويلة بعد انتهاء تعاقده مع أون تى فى ، لأسباب عديدة تتعلق براحته الشخصية والنفسية بعد المجهود الذى بذله منذ انطلاق البرنامج وحتى اليوم.

ولاكن هناك تكهناك حول وجود اختلافات بين ألبرت شفيق رئيس مجلس ادارة مجموعة قنوات اون تى فى وفودة حول مضمون مايقدمه البرنامج فى فترة الماضية مع تقليص يام البرنامج .


11- معتز عبد الفتاح


ونفس المشهد يعيد نفسه مع الاعلامي معتز عبدالفتاح ، وفى يوم الأربعاء 1اكتوبر 2014، أنهت قناة المحور ، تعاقدها مع الدكتور معتز عبدالفتاح، مقدم برنامج باختصار .

وأشارت مصادر أن تكلفة برنامج معتز عبدالفتاح وراء إنهاء القناة التعاقد معه، حيث يتقاضى الإعلامي بموجب العقد راتبًا شهريًا كبيرًا، إضافة إلى رواتب فريق عمل البرنامج، ما اضطر إدارة القناة إلى إنهاء تعاقدها، خاصة أن برنامجه لم يحقق عائدًا إعلانيًا، ولن يظهر الإعلامي على الشاشة في موعد برنامجه غدا وبعد غد.

12- أسامة منير

أما عن الاعلامي أسامة منير، ففى يوم السبت, 11 أكتوبر, 2014 نفت قناة المحور وجود أي خلاف مع الإعلامي أسامة منير، الذي شارك في تقديم برنامجها الرئيسي 90 دقيقة، وقالت إنه ''ترك البرنامج بناء على رغبته الشخصية''، إن ''القناة تعتز بالفترة التي قدم فيها اسامة منير برنامج 90 دقيقة والذي كان من الأسباب الرئيسية للانطلاقة الأخيرة للقناة وتبوأها مركز متقدم بين أكثر القنوات مشاهدة على مستوى مصر والعالم العربي''.وانتهاء عمله في البرنامج جاء بناء على رغبته حيث أن عقده مع القناة كانت مدته 6 أشهر فقط وانتهى يوم 1 أكتوبر 2014 وحقق البرنامج خلالها قفزة واسعة.

13- أحمد العسيلى

كما تعرض الاعلامي احمد العسيلي لنفس الصدمة ، ففى يوم الاربعاء 11 يونيو 2014 أوقفت قناة سى بى سى، أحمد العسيلي، مقدم برنامج حكومة نصف الليل عن تقديم برنامجه على شاشتها، والمقرر تقديمه في أول رمضان.

وذكرت مصادر بالقناة أن القرار جاء بسبب عدم تحقيق البرنامج نسبة مشاهدة، وجدير بالذكر أن البرنامج تدور أحداثه حول إلقاء الضوء على الأحداث اليومية بطريقة كوميدية.

14- عماد أديب


وعلي صعيد أخر، تم إيقاف برنامج بهدوء للاعلامى عماد اديب وعدم ظهوره على قناة سى بى سى بعد هروبه إلى دولة أوروبية بعد إصدار محكمة جنح العجوزة ثلاثة أحكام بحقه، في 17 دعوى قضائية مقدمة من مؤسسة الأهرام ضده بصفته رئيساً لمجلس إدارة شركة جود نيوز .وذلك لإصداره شيكات بدون رصيد، لمصلحة المؤسسة تزيد عن 16 مليون جنيه .

أصدرت محكمة 3 أحكام بحبس أديب، على خلفية عدم سداده لديون الأهرام، نظير طباعة جريدتى العالم اليوم، وكل الناس، منذ نهاية 2010 وحتى الآن.

15-إنجى أنور


وفوجئت الاعلامية إنجي انور بإنهاء قناة سي بي سي اكسترا تعاقدها ففى يوم السبت, 23 أغسطس, 2014 أنهت المذيعة انجي أنور، تعاقدها مع إدارة قنوات سى بى سى اكسترا بعد عدة أشهر من تقديم برنامج ''3 أيام''.

وقالت شبكة قنوات سي بي سي، في بيان لها اليوم السبت، إنه بناءً علي طلب المذيعة انجي أنور، وافقت إدارة قنوات سي بي سي علي إنهاء تعاقدها بدءً من أول سبتمبر المقبل.

وأضاف البيان، أن إنجي أوضحت للإدارة أنها تطمح إلى مساحة ونوعية كبيرة توجد على الشاشة في مصر، قد لا تحققها الخريطة الحالية لقناة سي بي سي اكستراالتي بدأت فيها تقديم برنامجها 3 أيام قبل عدة أشهر.

كانت إنجي أنور قد قررت العودة الي مصر بداية العام الجاري بعد عدة سنوات قضتها في قناة الحرة الأمريكية بدبي.

وفي الختام، قررت قناة سي بي سي إكسترا تقليل نفقاتها، و الاستغناء عن عدد من مقدمي البرامج على منهم جلال عوارة، على البهنساوى، مقدما الفقرة الصباحية، والإعلامي محمود يوسف مقدم الفقرة الاقتصادية.