بطريرك الروم الأرثوذكس في زيارة الرعوية إلى كينيا

أقباط وكنائس



في يوم الأحد 12 أكتوبر وصل الى نيروبي البابا ثيودورس الثاني وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا، للروم الرثوذكس في زيارة رعوية لمطرانية كينيا الأرثوذكسية.

في المطار استقبال غبطة البابا المتروبوليت مكاريوس مطران كينيا وسفراء اليونان ومصر والكهنة الأفريقية ومسؤولين آخرين. خلال اليوم التقى البابا البطريرك مع المطران مكاريوس الذي أطلعه على التقدم المحرز في عمل الكنيسة الأرثوذكسية في كينيا.

وفي يوم الاثنين 13 أكتوبر زار غبطتة منطقة Kimpira، التي تعد ثاني أكبر الأحياء الفقيرة في العالم بعد الأحياء الفقيرة في البرازيل. هناك كان يعبد في كنيسة القديس جورج ثم جال في رياض الأطفال والمركز الطبي الأساسي تعمل تحت إشراف المتروبوليس مكاريوس والتقى مع الكهنة والمعلمين وطلاب المدارس الأرثوذكسية الذين رحبوا ترحيبا حارا بغبطة البابا ثيودروس الثاني وأدوا الرقصات التقليدية الأفريقية والأغاني. وقد أعرب غبطة البطريرك عن شكره لهم على ترحيبهم الحار به، وقد قام بتوزيع على جميع الأطفال الأيقونات المقدسة وحلوة.

ثم زار البطريرك دار الأيتام الذي تم بناؤها مؤخرا في Goutlei المطلة على الأحياء الفقيرة، وكان سابقا يضم مقر إقامة أساقفة كينيا. وقام بجولة في بناء هذا المجمع العصري الذي تحت الإنشاء وكذلك المدارس الفنية بما في ذلك الأكاديمية الملحقة به.

كما زار في Kereita مستشفى البشارة الأرثوذكسية، وتفقد جميع المرضى. وكذلك موقع بناء المركز الثقافي أجيوس الفثيريوس، وهناك أنشد الأطفال تحية للبابا البطريرك. يذكر أن جميع المعلمين من المدارس الأرثوذكسية هم من خريجي مدرسة البطريركية الأسقف مكاريوس الثالث . وجميع الأطفال الأيتام مع جميع تلاميذ المدارس الأرثوذكسية يقدم الطعام لهم مجانا يوميا.