بالفيديو.. طالب ثانوى يخترع جهاز لفض التظاهرات دون إصابات



شهدت المرحلة الماضية ظهور عدد كبير من الاختراعات لشباب آملين أن تكون هذه المرحلة بداية لعهد جديد ونظام يساعدهم في أن ترى اختراعاتهم الإهتمام لتخرج إلى النور ويستفيد منها جميع المصريين.



هاني نصار ، طالب بالصف الثالث الثانوي بمدرسة السعيدية الثانوية العسكرية، قام بتقديم عدد كبير من الاختراعات حيث بلغ عددها أكثر من 184 اختراع، من أبرزهم جهاز توليد الطاقة الكهربائية من خطوط المترو والطرق السريعة ،والأخر سلاح فض الشغب الذى يستخدم فى فض التظاهرات دون إحداث أية إصابات بالمتظاهرين.



أوضح نصار ، الذي يبلغ من العمر 18 عاماً، أن سلاح فض الشغب الذي قام باختراعه عبارة عن جهاز يطلق موجات فوق صوتية، ويحدث تشنجات بالأوتار السمعية واهتزازات.

لافتاً إلى أن الجهاز يصدر اهتزازات عادية مثل التي تصدر من أفواهنا عند التحدث لنشعر بالسمع، ولكنها تقوم بترددات مختلفة وبشدة مختلفة عن الطبيعية، وبذلك تنتشر في القناة السمعية وتصل إلي المخ، فلا يستطيع فهمها أو تحويلها إلي اشارات طبيعية فيصدر سيالات عصبية للجسم كله بوقف الحركة حتي يتم اصدار إشارة أخري.



وبالنسبة لأضرار الجهاز أكد نصار أن الاهتزازات ليس لها أي أضرار جانبية، مُستدلاً على ذلك بأن هذه الموجات تستخدم حالياً في جهاز السونار للكشف عن الجنين في حالة تكوينه، وبهذا يكون الجهاز آمن علي البشر.



وأوضح نصار ، لـ الفجر أنه يتم تصنيع جهاز فض الشغب ، من جهاز إطلاق الموجات فوق الصوتية، وعدد من الشرائح البلورية، وأن جسمه الخارجي يصنع من مادة البلاستك حتي لا يتم السيطرة عليها.



وناشد نصار مخترع جهاز فض الشغب المسئولين بمساعدة المخترعين حتى يقوموا بتنفيذ مشروعاتهم على أرض مصر بدلاً من استغلال الدول الأخرى لهم حتى يستفادوا منها .



والجدير بالذكر أنه تم تكريم المخترع من قبل وزير التربية والتعليم والجامعة الأمريكية.