ملك البحرين يؤكد السيسي دعم بلاده المتواصل لمصر وشعبها

عربي ودولي



استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية اليوم الأحد الملك حمد بن عيسى ملك البحرين، الذي شارك في حفل تنصيب السيسي رئيسا لمصر، وحضر اللقاء المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ونبيل فهمي وزير الخارجية.

وفي بداية اللقاء ، قدم العاهل البحريني خالص تهانيه وأطيب أمنياته للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة آدائه اليمين الدستورية وتنصيبه رئيسا جديدا لمصر ، متمنيا له كل التوفيق والسداد تحقيقا لكل ما فيه خير ورخاء وتقدم الشعب المصري.

وأكد العاهل البحريني أن فوز السيسي وانتخابه رئيسا لمصر يعكس ثقة الشعب المصري بقدرته على قيادة مصر نحو مرحلة جديدة من البناء والتنمية والتحديث وتعزيز الأمن والاستقرار والوفاق الوطني واستعادة دور مصر القيادي والمحوري على الصعيدين العربي والإقليمي والعالمي خدمة للامة العربية والاسلامية ونصرة قضاياها العادلة.

ونوه بالعلاقات الأخوية التاريخية الحميمة والمتميزة التي تجمع مملكة البحرين وشقيقتها مصر ، معربا عن تطلعه الى مواصلة العمل مع الرئيس السيسي لتعزيز هذه العلاقات والارتقاء بها الى أفضل المستويات تحقيقا للمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد ملك البحرين أن مملكة البحرين ستواصل دعمها لجمهورية مصر العربية وشعبها في كل المواقف والظروف ، مثمنا ـ في الوقت ذاته ـ المواقف المشرفة لمصر وشعبها الشقيق ووقوفهما دائما الى جانب مملكة البحرين قيادة وشعبا والتي هي موضع التقدير والاعتزاز.

واستعرض العاهل البحريني مع الرئيس السيسي ـ خلال اللقاء ـ العلاقات الأخوية المتينة بين مملكة البحرين ومصر وسبل تعزيز وتطوير أوجه التعاون المشترك في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية.

من جانبه ، أعرب الرئيس عبد الفتاح السياسي عن شكره وتقديره للعاهل البحريني على مشاعره الأخوية النبيلة ووقفته الصادقة بجانب مصر وشعبها ، مشيدا بما وصلت اليه العلاقات البحرينية المصرية من متانة وقوة تخدم مصالحهما المشتركة.ملك البحرين يؤكد للرئيس السيسي دعم بلاده المتواصل لمصر وشعبها