بالصور ... حظرتخصيص أى نقاط لتجميع القمامة والمخلفات بأحياء الإسماعيلية

بالصور ... حظرتخصيص
بالصور ... حظرتخصيص أى نقاط لتجميع القمامة والمخلفات بأحياء


أعلن اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الإسماعيلية، عن أنه أصدر اليوم قرارًا مشددًا بمنع وحظرتخصيص أى نقاط لتجميع القمامة والمخلفات داخل الأحياء الثلاثة، والكتلة السكنية بالمدينة.

وجاء قرار المحافظ للحفاظ على البيئة من مصادر التلوث، علاوة على الحفاظ على إستعادة الشكل الجمالى والحضارى للإسماعيلية.

وأكد المحافظ على ضرورة عقد إجتماعا عاجل يوم السبت القادم، بحضور السكرتير العام والسكرتير المساعد للمحافظة، مع السادة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، وممثلى كافة الجهات المعنية، لبحث ومناقشة كافة المشكلات المتعلقة بالنظافة العامة، والتطوير والتجميل، ودراسة تخصيص أماكن ونقاط لتجميع القمامة والمخلفات خارج الكتلة السكنية بالأحياء الثلاثة والمدينة.

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية المفاجئة الى قام بها المحافظ بنطاق حى ثان الإسماعيلية، والتى بدأها بتفقد ومتابعة ما يجرى تنفيذه من أعمال توسعة الرصيف المواجه للمحلات التجارية بسور النادى الإسماعيلى بشارع شبين الكوم، وأعمال الرصف والبلدورات وتطوير ورفع كفاءة الشارع لتسهيل الحركة المرورية به.

كما تابع المحافظ أعمال الرصف والتطوير، التى يجرى تنفيذها بشارع المخبز الآلى، ضمن خطة المحافظة لأعمال الرصف لشوارع المدينة، والتى يبلغ إجمالى تكلفتها 12 مليون جنيه، كما تفقد ما تم تنفيذه من أعمال تطوير وصيانة لحديقة الأندلس أمام مسجد الصالحين، ومجمع مواقف السيارات.

وخلال الجولة أعرب المحافظ عن إستياؤه الشديد من وجود نقطة كبيرة لتجميع القمامة والمخلفات بشارع الغابة، مؤكدًا على ضرورة سرعة رفع هذه النقطة، وعدم السماح بوجود مثل هذه النقاط داخل أو بالقرب من الكتلة السكنية، حفاظًا على البيئة من التلوث، وحماية لمواطنى وأهالى هذه المناطق من الإصابة بالأمراض.

كما أعطى المحافظ توجيهات بالتنسيق فيما بين الأحياء ومديرية الشباب والرياضة، لإتخاذ الإجراءات اللازمة لسرعة تطوير ورفع كفاءة جميع الملاعب المفتوحة بجميع الأحياء، لكونها متنفسًا للشباب وأبناء هذه المناطق.

رافق المحافظ خلال الجولة المهندسة لبنى نجيب مدير عام مديرية الطرق، ومحمد عبد المنعم رئيس حى ثان الإسماعيلية.