أمطار تضرب شوارع الإسكندرية (صور)

بوابة الفجر
تشهد محافظة الإسكندرية، في هذه الأثناء هطول أمطار ما بين متوسطة وغزيرة مع بداية نواة الفيضة الكبرى، وسط حذر كبير من المواطنين.

وقد بدت سماء المحافظة في وقت الغروب بسبب وجود السحب المغيمة على مناطقها، مع إنتشار رياح شديدة أجبر العديد من المواطنين على الإختباء وإغلاق نوافذ منازلهم.

- إنتشار لسيارات الصرف الصحي

من جانبها وضعت شركة الصرف الصحى، خطة لتمركز سيارات الشفط وسيارات السيول، فى أماكن البؤر الساخنة لتجمعات مياه الأمطار، كما قامت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، باتخاذها الإجراءات الاحترازية اللازمة من بينها تطهير مجمعات مياه الأمطار والمواسير الكبيرة، كما تم تنفيذ خطة تطهير البيارات الخاصة بمحطات الرفع وهى 165 بيارة.

ونفذت الشركة خطة تطهير شنايش الأمطار، تم خلالها تجهيز وفتح العديد من مصبات مياه الأمطار على الكورنيش وتجربتها، فضلًا عن تنفيذ نماذج محاكاة أسفل الأنفاق والكبارى وذلك لمتابعة مسار المياه وتجربة مدى استيعاب المصبات والشنايش. 

- محافظة الإسكندرية: أمطار خلال 5 أيام مقبلة 
وأصدرت محافظة الإسكندرية، بيانا حذرت فيه مواطنيها بتوخي الحذر خلال الـ 5 أيام القادمة مع إحتمالية سقوط أمطار غزيرة على بعض مناطقها.
وقالت المحافظة، أنه بناءا على التوقعات الوارده من الهيئه العامة للإرصاد الجوية فإنها قامت برفع درجة الإستعداد والطوارئ القصوى في جميع أجهزتها التنفيذية المعنية للتعامل مع حالة عدم الإستقرار في الأحوال الجويه والتي تشير الى انخفاض في درجات الحراره وإحتمالات سقوط أمطار خلال الساعات الاولى من غدا الخميس على مناطق متفرقة من المحافظه بكثافة متفاوتة الشدة من غزيره أحيانا متوسطة وخفيفة مع توقعات باستمرار سقوط الأمطار بكثافات متوسطة الى خفيفة مصاحبة لنشاط الرياح وذلك حتى يوم الثلاثاء الموافق 19 يناير 2020.

 وأهابت المحافظة بالمواطنين توخي الحذر واتخاذ كافة الإستعدادات والتدابير اللأزمة للحد من الأثار الناتجة عن الظواهر الجويه المتوقعة.