بعد البراءة.. 3 مفاجآت تنتظر فتاة تيك توك حنين حسام

بوابة الفجر
يبدو أن الطالبة في كلية الآثار بجامعة القاهرة المعروفة إعلاميا بـ"فتاة تيك توك" حنين حسام ستشهد خلال الساعات القليلة القادمة مفاجآت بعد الإعلان عن براءتها من قبل المحكمة لتنال حريتها وتستطع أن تمارس حياتها بشكل طبيعي.

وبرأت محكمة مستأنف الاقتصادية حنين حسام من اتهامها بالتعدى على القيم والمبادىء الأسرية، ونشر الفسق والفجور من خلال مقاطع فيديو مصورة على موقع التواصل "تيك توك".

وكانت حنين حسام أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهورها في فيديو طالبت من خلاله الفتيات بالإشتراك في تطبيق يمكنهم من خلاله فتح الكاميرات وتلقي أموال ما بين 36 حتى 3 آلاف دولار، ولكن أمام النيابة قالت إن مقطع الفيديو لا يعني التحريض على الفسق والفجور وليس به أي إيحاءات.

الكشف الجنائي:
وتستلم أجهزة الأمن، المتهمتين من مباحث السجون فور ترحيلها لقسم شرطة الساحل تمهيدا لإنهاء إجراءات إخلاء السبيل، وبيان ما إذا كانت عليها قضايا أخرى من عدمه، وسيتم توقيع الكشف الجنائى عليها لبيان وجود قضايا أخرى مطلوبين على ذمتها من عدمه.

موعد خروج حنين:
وقال حسين البقار، محامي حنين حسام، إن إجراءات خروج حنين بدأت منذ الأمس، حيث أنه من المتوقع أن تغادر قسم الشرطة ويخلى سبيلها بشكل تام ومن ثم عودتها إلى المنزل مساء غد الخميس أو بحلول يومي السبت والأحد القادمين كحد أقصى.

استكمال الدراسة بالجامعة:
وقال الدكتور محمود علم الدين، المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، إن الطالبة حنين حسام المقيدة بكلية الآثار، ستعود لاستكمال الدراسة وأداء الامتحانات، بعد صدور الحكم بالبراءة، وإلغاء الحبس الصادر بحقها، لأن الطالبة لم يتم فصلها من الجامعة العام الماضي، ولم تمنع قبل ذلك من أداء الامتحانات، ولكن تم تحويلها للتحقيق.

وفي بيان صحفي، أعلن المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة أن رئيس الجامعة رفض فصل الطالبة حنين حسام أو منعها من أداء الامتحانات، بعد صدور قرار الإتهام لها، حيث أن قرار التحويل للتحقيق ليس معناه المنع من الامتحانات ولكن هو لاستبيان الحقيقة.

وحنين حسام طالبة بكلية الآثار جامعة القاهرة، من مواليد عام 2000 بمحافظة الجيزة، ومن المشاهير الذين ظهروا على تطبيق "تيك توك" في الفترة الأخيرة، وتعمل موديل آزياء، حيث تشتهر بفيديوهاتها الجريئة على التطبيق.

وحسب تصريحاتها، فهي دخلت عالم "التيك توك" والفيديوهات منذ 4 سنوات، وتطلق "حنين" على نفسها لقب "الهرم الرابع"، ودائما تنشر فيديوهات وصور بشعرها عبر التيك توك، تعتمد فيها على المكياج الصاخب، وترتدى ملابس غير أخلاقية لتجلب أنظار الآخرين إليها، ما أدى إلى اشتهرها ودخول إلى عالم تقديم الموضة.